قالت موسكو إن الهجوم على الجسر الرابط بين شبه جزيرة القرم والبر الروسي تم بزورق أوكراني مسير

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها تصدت ليل الجمعة السبت لهجوم بثلاثة زوارق أوكرانية غير مأهولة حاولت مهاجمة جسر القرم، الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي.

وذكرت الوزارة عبر تلغرام أنّه تم في 2 أيلول/سبتمبر تدمير الزورق الأوكراني المُسيّر الثالث شبه الغاطس في البحر الأسود "في الوقت المناسب".

مختارات كييف متفائلة وبرلين متحفظة بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس وسط الاستعداد لتعبئة جديدة.. روسيا تشن هجوما جويا على كييف غضب أوكراني وترحيب روسي بإشادة البابا بإرث "روسيا العظمى" روسيا تعلن إسقاط درون قرب موسكو وأوكرانيا تحرر قرية مهمة

وتعرض الجسر، الذي اكتمل بناؤه في عام 2018، بعد أربع سنوات من احتلال روسيا وضمها لشبه الجزيرة من أوكرانيا، لهجوم متكرر منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل 18 شهراً.

ولم يصدر تعليق فوري من المسؤولين الأوكرانيين، الذين عادة ما يقولون القليل أو لا يتحدثون على الإطلاق عن الهجمات على أهداف روسية، لكنهم يقولون إن تدمير البنية التحتية الروسية أمر حيوي للمجهود الحربي في البلاد.

وتظهر صور الأقمار الاصطناعية أن روسيا قامت بحماية جزء من الجسر بحاجز مكون من السفن الغارقة، ويقول المراقبون إن الهدف من ذلك هو صد الهجمات الأوكرانية المحتملة بمسيرات بحرية من دون قائد.

وتشن روسيا حربا على أوكرانيا منذ شباط/فبراير 2022، وتشكل استعادة شبه جزيرة القرم- التي ضمتها روسيا بالقوة من أوكرانيا في 2014 ـ هدفا رئيسيا للقوات الأوكرانية.  
ويشكل الجسر الذي يصل بين روسيا والقرم أهمية بالغة لتوصيل الإمدادات لشبه الجزيرة وللقوات الروسية في جنوب أوكرانيا. ولذلك شنت كييف العديد من الهجمات عليه.  

وأعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن هجوم في يوليو/تموز على الجسر نفذته ما وصفت بأنه زورق بحري مسير. وتوفي شخصان في هذا الهجوم. وفي 12 آب/أغسطس، أعلنت الدفاعات الجوّية الروسيّة أنّها صدّت هجوماً صاروخياً فوق جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش.

وتعرض الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومتراً عبر مضيق كيرتش لأضرار بالغة في أكتوبر/تشرين الأول 2022 في انفجار قال مسؤولون روس إنه ناجم عن شاحنة انفجرت أثناء عبور الجسر الذي يُشكّل بنية تحتيّة مهمّة مدنياً وعسكرياً ويربط روسيا بشبه الجزيرة.

(رويترز ، أ ف ب ، د ب ا)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية زورق مسير شبه جزيرة القرم الغزو الروسي لأوكرانيا البحر الأسود البنية التحتية الروسية مضيق كيرتش هجوم بمسيرات هجمات صاروخية أوكرانيا الجيش الأوكراني روسيا دويتشه فيله وزارة الدفاع الروسية زورق مسير شبه جزيرة القرم الغزو الروسي لأوكرانيا البحر الأسود البنية التحتية الروسية مضيق كيرتش هجوم بمسيرات هجمات صاروخية أوكرانيا الجيش الأوكراني روسيا دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون

قال رئيس حكومة مقاطعة خيرسون الإقليمية أندريه ألكسينكو، إن القوات الأوكرانية قصفت قرية جورنوستايفكا في المقاطعة بقذائف هاون.

وسقطت القذيفة على عائلة من المتقاعدين وتسببت بمقتل امرأة وإصابة زوجها بجروح خطيرة.

إقرأ المزيد روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني

وكتب ألكسينكو على قناته في تيلغرام: "قبل ساعتين هاجمت القوات الأوكرانية قرية غورنوستايفكا بقذائف الهاون. وانفجرت إحدى القذائف بجانب السيارة لعائلة من المتقاعدين. وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 75 عاما وزوجها بجروح خطيرة. ورغم استمرار القصف، بذل أطباء الإسعاف كل ما في وسعهم لإنقاذ هذين المصابين. وللأسف توفيت المرأة على الفور تقريبا وقد نجا زوجها بأعجوبة".

وأضاف أن هذه العائلة رفضت مغادرة دارها في غورنوستايفكا، رغم الهجمات اليومية التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة