أفرجت السلطات الإريترية عن عشرات الصيادين اليمنيين المعتقلين لديها، بعد نحو شهر من اعتقالهم، خلال قيامهم بعملية الاصطياد في المياه الإقليمية.

وقالت مصادر ملاحية إن 92 صيادا يمنيا وصلوا، الخميس، إلى ميناء الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.

ونقلت مصادر إعلامية عن الصيادين مُفرج عنهم، قولهم إنهم تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي في السجون الإريترية، وأرغموا على ممارسة الأعمال الشاقة بشكل قسري.

وبين الحين والآخر، يتعرض الصيادون اليمنيون لعمليات قرصنة واعتقال ومصادرة قواربهم وأدوات الصيد الخاصة بهم، أثناء مزاولتهم الصيد في المياه الإقليمية.

اقرأ أيضاً هجوم حوثي مباغت على قوات الجيش .. ومحاولة اختراق جبهة حساسة في تعز واستخدام الأسلحة الثقيلة مجهولون يقتلون شاب بإطلاق وابل من الرصاص عليه اثناء خروجه من صلاة الجمعة في بيحان بشبوة قيادي حوثي يثيرغضب جماعته بعد مطالبته بصرف المرتب واعتباره حق مشروع للموظف انهيار كارثي للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في محلات الصرافة صحيفة إماراتية تكشف عن الحيلة التي لجأت إليها المليشيات للهروب من استحقاقات السلام في اليمن درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت إيران تكشف عن مفاوضات جديدة بشأن إيقاف الحرب في اليمن مراسل وكالة دولية: انفراجة قريبة في الملف اليمني وقيادي حوثي رفيع إلى السعودية قيادي إصلاحي يدعو للاحتفاء الكبير باعظم حدث في التاريخ اليمني 14 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في اليمن .. السعودية تلبّي استغاثة سفينة إيرانية في البحر الأحمر!! مليشيا الحوثي تحوّل مطار صنعاء إلى نافذة لتعذيب اليمنيين.. وتقرير صادم يكشف ما يحدث فيه

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مقتل مدني بانفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل مدني في العقد السادس من العمر، يوم الأربعاء، بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحوثيين في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام (غير حكومي)، “المواطن علي راجح الهباصي،بداية العقد السادس من عمره) بانفجار لغم للحوثيين أثناء رعية للماشية في مديرية موزع بريف محافظة تعز”.

وأمس الثلاثاء، توفي مواطن يمني متأثرا بجراحه إثر انفجار لغم من مخلفات الحوثيين في منطقة البرح غرب تعز.

وزرع الحوثيون مئات الآلاف من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في الأحياء السكنية، والطرقات العامة في مختلف المناطق والمدن اليمنية، تسببت بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين، أغلبهم نساء وأطفال، وفقا لتقارير حكومية وحقوقية.

 

مقالات مشابهة

  • أول رد حوثي رسمي على إعلان الشرعية إدخال الإنترنت الفضائي ”ستارلينك” اليمن
  • مقتل مدني بانفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • إدارة سوسطارة تشكر السلطات بعد إطلاق سراح المناصر عبد الرحيم
  • إيران تطلق سراح مواطن نمساوي معتقل
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله ضد إسرائيل
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال مئات الآلاف من المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: مستعدون لإرسال آلاف المقاتلين لدعم حزب الله
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • وفاة صياد غرقًا أمام عيني رفيقه جنوبي اليمن