قال رفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم ، تعليقا على توصيات وزارة المالية بتوسيع وتيرة التأمين الصحي الشامل ، إن المشروع من اهم المشروعات التنموية التي تراعي المصريين في تاريخ مصر على الاطلاق .

وأضاف رفعت فياض ، خلال لقائه لبرنامج " صباح البلد " والمذاع على فضائية " صدى البلد " ، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي احمد حمدي ، أن هناك كثير من دول العالم الغنية التي حاولت تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل ، ولكنها لم تستطع تنفيذه بشكل جيد نظرا لتكلفته البهيظة.

وتابع  أنه لابد من أن تشترك المستشفيات الخاصة والحكومية في المنظومة لكي يتم تطبيقه ، ولذالك اعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي مدة ١٥ عاما لتطبيق المشروع في جميع محافظات الجمهورية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التامين الصحي الشامل الرئيس عبد الفتاح السيسي رفعت فياض

إقرأ أيضاً:

أحمد رفعت.. جمال شعبان يحدد أسباب اختلال ضربات القلب للاعب فويتشر (فيديو)

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، آخر التطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فويتشر، وذلك بعد ظهوره إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة أو المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

الآثار الجانبية لمرض السكري.. منها الإصابة بأمراض القلب عصير الطماطم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

وتابع: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشاكل مع النادي واتحاد الكرة والتي أثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جلعته لم يتاثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل جمال شعبان:   “الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن”.

وأشار جمال شعبان إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

ونوه جمال شعبان إلى أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي، مشددا على ضرورة تجنب التعرض للدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية.

 

تناقلت صفحات التواصل الاجتماعى المنسوبة لجماهير الاتحاد السكندرى مقطع حديث الكابتن أحمد رفعت نجم فريق فيوتشر خلال حديثه مع الاعلامى ابراهيم فايق عن رحلة إصابته وعودته للحياة من جديد والذى أشاد خلاله اللاعب بدور جماهير زعيم الثغر ومحمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى قائلا “ والدتى دائما تحكى لى انها لن تنسى تواجد الحاج محمد مصيلحى بالمستشفى بشكل يومى ومتكرر مرتين فى اليوم للإطمئنان ومتابعة حالتى الصحية ودوره فى إجتياز المحنة وكذلك دور جماهير نادى الاتحاد السكندرى ”

وتابع رفعت بأنه لعب فى يوم من الايام للفريق الاخضر مشيرا الى عدم إنقطاع الاتصال بينه وبين رئيس النادى 

وعن تعليق محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى على حديث رفعت قال “ حمدالله على سلامة اللاعب أحمد رفعت واولا واخيرا ربنا هو الشافى العافى وربنا يحميه وهو ابن من ابناء نادى الاتحاد والجماهير كان لها ايضا دور مهم مع دعوات المحبين خلال شهر رمضان الكريم ”

يذكر ان اللاعب احمد رفعت نجم فريق فيوتشر ولاعب نادى الاتحاد السكندرى سابقا قد تعرض لسقوط مرعب اثر توقف عضلة القلب خلال المباراة التى جمعت بين فيوتشر والاتحاد فى اول يوم رمضان الماضى.

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة الحجرة
  • «الري»: ملتزمون بدعم جنوب السودان في تنفيذ المشروعات التنموية
  • «معلومات الوزراء»: مزرعة توشكي تنتج 44 صنفا من التمور
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • أحمد رفعت.. جمال شعبان يحدد أسباب اختلال ضربات القلب للاعب فويتشر (فيديو)
  • بعد ظهوره إعلاميا.. جمال شعبان يكشف أسباب تعرض أحمد رفعت لسكتة قلبية (فيديو)
  • الصحة: المرحلة الثانية من التأمين الشامل تستهدف 8.1 مليون مواطن بـ5 محافظات
  • مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • عوض تاج الدين: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتين جديدتين