صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@00:32:06 GMT

ديوكوفيتش ينجو من «المعركة الصربية»!

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

 
نيويورك (رويترز) 

أخبار ذات صلة فرنسا وأميركا تدعمان جهود باتيلي لإقامة «حكومة تكنوقراط» في ليبيا لأول مرة.. أميركا ترسل ذخائر اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا

نجا العنيد نوفاك ديوكوفيتش، من معركة مثيرة، في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، وحول تأخره بمجموعتين، ليهزم مواطنه الصربي لاسلو ديري 4-6 و4-6 و6-1 و6-1 و6-3، ويتأهل للدور الرابع في فلاشينج ميدوز.


وانتزع ديوكوفيتش الانتصار، كما فعل من قبل مرات عدة، من رحم الهزيمة أمام عدد قياسي من الجماهير في ملعب آرثر آش.
وهذه المرة 38 التي يفوز فيها ديوكوفيتش بمباراة من خمس مجموعات، ليحافظ اللاعب «36 عاماً» على آماله في اقتناص لقبه الرابع في أميركا المفتوحة، وهو ما من شأنه أن يعادل رقم مارجريت كورت القياسي البالغ 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.
وبدا ديوكوفيتش قوياً في أول مباراتين وخسر 11 شوطاً فقط، في انتصارين كبيرين على الفرنسي ألكسندر مولر، والإسباني برنابي زاباتا ميرايس، لكن مواطنه «المصنف 32» أثبت أنه اختبار أصعب بكثير.
واصطدم اللاعبان الصربيان مرة واحدة فقط، قبل ذلك في بلجراد العام الماضي، لكن كانت هناك مؤشرات، حينها على أن ديري يمثل خطراً، حيث احتاجت تلك المباراة إلى ثلاث مجموعات وشوطين فاصلين، قبل أن يحسم ديوكوفيتش الفوز.
وأشار ديري لديوكوفيتش إلى أنه سيفعل نفس الشيء، عندما كسر إرسال المصنف الثاني ليبدأ المباراة، ثم حافظ على هدوء أعصابه في باقي المجموعة، ليحقق تقدماً غير متوقع ومستحق 1-صفر.
وفي مواجهة أحد أفضل اللاعبين على مر العصور تحت الأضواء، في واحدة من أكبر بطولات التنس، لم يكن من الممكن أن يهتز ديري الشجاع ليزداد الضغط بكسر إرسال آخر ليتقدم 4-3 في المجموعة الثانية في طريقه للتقدم 2-صفر، مما تسبب في ذهول جماهير ملعب آرثر آش.
ومع استمرار حماسة الجماهير، بدأ ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بقوة وطاقة افتقدهما في أول مجموعتين، وكسر إرسال ديري في أول فرصة، ثم تقدم 4-صفر، في طريقه لتقليص الفارق إلى 2-1.
ومع ظهور ثغرات في أداء ديري، واصل ديوكوفيتش الضغط مرة أخرى، ليفتتح المجموعة الرابعة بكسر إرسال مواطنه، ولكن ديري لم يسقط على الفور، ورد كسر الإرسال، مما مهد الطريق للشوط الثالث الماراثونية الذي شهد استعادة ديوكوفيتش السيطرة بكسر إرسال آخر لمنافسه.
واكتسح ديوكوفيتش الأشواط الستة التالية، ليفوز بالمجموعة الرابعة، ويتقدم 2-صفر، في المجموعة الخامسة الفاصلة التي لم يتراجع فيها أبدا ليحسم انتصاراً صعباً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة

بغداد اليوم -  

النزاهة: القبض على متهم بالابتزاز في تنفيذ الديوانية واستقدام رئيس وأعضاء لجنة في ديوان المحافظة


 أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذها أمر قبض بحقّ أحد المُتَّهمين بالابتزاز في مُديريَّة تنفيذ الديوانيَّة، واستقدام رئيس وأعضاء لجنة النظر بطلبات التوقيفات والتمديد في ديوان المحافظة.


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة  في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة تنفيذ المُحافظة، تمكَّن من تنفيذ مُذكّرة القبض الصادرة بحق مُوظَّف المُتابعة في المُديريَّة؛ لقيامه بابتزاز المُراجعين وطلب الرشوة؛ لقاء إرسال أضابير أصحاب العلاقة من المخازن إلى الحاسبات؛ لاستكمال إجراءاتها، مُبيّناً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّـهم الصادر بحقّه أمر قبضٍ وتفتيشٍ أثناء تقاضيه الرشوة، مُوضحاً أنَّ عمليَّة إلقاء القبض تمَّت وفق أحكام المادة (٣٠٨) من قانون العقوبات.


وأشار المكتب إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام خمسة مُتَّهمين في ديوان المحافظة، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنة "النظر بطلبات التوقفات والتمديد" المُؤلَّفة في الديوان، وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات؛ لمنحهم توقفاً جزئياً وكلياً لمشاريع دون مُسوّغٍ قانونيٍّ أو ذكر الأسباب، بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة.


وأوضح أنَّ الفريق رصد مُخالفاتٍ في أعمال ترميم أبنيةٍ تابعةٍ إلى دائرة الصحَّة تمثَّلت بعدم تنفيذ فقرات الكشف وعدم الالتزام بمدد التنفيذ، أما في فرع الهيئة العامة للضرائب في المُحافظة فإنَّ لجان التخمين لم تقم باستكمال إجراءات التحاسب لفئاتٍ مُعيَّنةٍ، مُنوّهاً بتنظيم محضري ضبطٍ وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، والمادتين (٥٦ و ٥٨) من قانون ضريبة الدخل، وعرضهما أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

مقالات مشابهة

  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • سينر ينجو من لقاء «المواطنة»!
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • السكوت يعم أكبر مهرجان موسيقي في المملكة المتحدة..والسبب فستان مغنية
  • شاهد..كولومبيا تفرض التعادل على البرازيل بكوبا أميركا