أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم السبت، أن بيونج يانج أطلقت عدة صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر ضمن سلسلة تجاربها الصاروخية.

وذكر جيش كوريا الجنوبية، في بيان، نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، " أن كوريا الشمالية أطلقت يوم الثلاثاء الماضي، تدريبات عسكرية تحاكي احتلال كوريا الجنوبية، وكانت بإشراف ميداني من زعيم البلاد كيم جونج أون، كما شهدت المناورات محاكاة استخدام أسلحة نووية تكتيكية ضد كوريا الجنوبية" على حد وصف البيان.

وقد أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المناورات العسكرية "درع الحرية أولتشي"، في 21 من أغسطس الجاري، واستمرت حتى 31 أغسطس، وشاركت فيها قاذفات استراتيجية أمريكية من طراز "بي-1بي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية المناورات درع الحرية أولتشي کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب

كوريا ش – أرسلت كوريا الشمالية دفعة جديدة ضمت مئات البالونات المحملة بالنفايات باتجاه الجنوب، وفق ما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالونا مساء الجمعة حسب ما أفادت به هيئة الأركان المشتركة في سول. وحط نحو 100 من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، لا سيما في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت “خصوصا على الورق والنفايات البلاستيكية”.

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالي 5 آلاف بالون كهذا باتجاه الجنوب منذ مايو/أيار الماضي، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

وردا على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقا عسكريا يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين.

المصدر : الفرنسية

مقالات مشابهة

  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية