نفذت الدولة مُمثلة في وزارة النقل، محور سمالوط والذي يعتبر محورًا تنمويًا ضخمًا يساهم في تنمية محافظة المنيا وتعزيز الربط الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة، ويتميز المحور بتوفير وسائل النقل الحديثة والمرافق الضرورية، حيث يضم 30 كوبري و17 نفقًا لتسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام.

وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن محور سمالوط يشكل إضافة هامة للبنية التحتية لمصر، ويعزز الوصول إلى المناطق النائية وتطوير الاستثمارات والفرص الاقتصادية في المنطقة.

تفاصيل مهمة عن محور سمالوط التنموي 

وقال الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف، إن محور سمالوط دليل واضح مباشر على الاهتمام بتنمية صعيد مصر، وخلق بيئات مشجعة لجميع الأعمال الاستثمارية للمحافظة بصفة خاصة ولقطاع الصعيد بصفة عامة.

وأضاف «أبوخضرة» لـ«الوطن»، أنَّ المحور تمّ تنفيذه بأيادي مصرية خالصة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري وحقق سيولة مرورية مهمة للمحافظة خلال الفترة الأخيرة، موضحاً أنَّ جميع الأعمال تمت وفق معايير عالمية في إنشاء المحاور المرورية.

المحور يمتد بطول 24 كيلومترا

ونوه أستاذ الطرق والنقل، المحور يمتد بطول 24 كيلومترا ويبلغ عرضه 21 متراً في الاتجاهين وهو محور تنموي ضخم يساهم في تنمية المنيا ويضم 30 كوبري و17 نفقاً ما يدل على ضخامة المشروع، ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق «القاهرة - أسيوط» الغربي، ويعبر نهر النيل والطريق الزراعي الغربي «القاهرة - أسوان» شمال سمالوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محور سمالوط مجلس الوزراء الطرق الكباري وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو عن تحديث مصر للبنية التحتية المصرية للتمكن من استيعاب استثمارات أجنبية جديدة، لتستوعب جهود زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية بين مصر والعالم.

نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية

وجاء في الفيديو، أن في سنوات قليلة نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية بشهادة أبرز المؤسسات الدولية، وقال رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية خلال افتتاح الاجتماع السنوي للبنك بمدينة شرم الشيخ سبتمبر 2023، إن البنية التحتية المصرية احتلت منذ فترة طويلة مكانة خاصة في مخيلات العالم.

وأضاف المركز، أنه من أعجوبة أهرامات الجيزة الخالدة إلى قناة السويس التي تتدفق من خلالها 12% من التجارة العالمية، فـ مصر تعتبر على فترات طويلة موطنًا رائدًا لكل الرؤى الكبرى والأحلام لغد جديد.

وتابع المركز، أنه بعد ازدواج المجري الملاحي لقناة السويس أصبح الوصول من روتر دام إلى طوكيو يستغرق وقتًا أقل بنسبة 23% مقارنة بالطرق البديلة.

مقالات مشابهة

  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • "معلومات الوزراء" يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • عاجل:- "ترشيد إنارة الطرق".. تدابير وزارة النقل لتقليل أستهلاك الكهرباء
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية