ألغت الدائرة الرابعة «تأديب»، بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الحكم المطعون فيه من 3 مدرسين بالفيوم، بمجازاتهم بخصم 15 يومًا من أجر كل منهم، وذلك لتلقيهم تبرعات بصفتهم أعضاء مجلس إدارة تنمية المجتمع بكفر عبود عن طريق الإعلان مباشرة بإحدى القنوات الفضائية دون الحصول على تصريح بذلك.

تلقي تبرعات

وذكرت المحكمة، أنّ الثابت من التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية في قضيتها في الدعوى رقم 44 لسنة 4 ق، قيام المطعون ضدهم مدرس أول بمدرسة كفر عبود الابتدائية، ومدرس بمدرسة كفر عبود الابتدائية الأزهرية، ومدرس بمعهد بنين كفر عبود الابتدائي الأزهري، لقيامهم خلال الفترة من بداية عام 2016 حتى 1 سبتمبر 2017، وبوصفهم السابق وبدائرة عملهم، خالفوا القواعد والتعليمات ذات الصلة بما كان من شأنه المساس بمصلحة مالية بأن تلقوا تبرعات بصفتهم أعضاء مجلس إدارة تنمية المجتمع بكفر عبود عن طريق الإعلان مباشرة بإحدى القنوات الفضائية دون الحصول على تصريح بذلك، على النحو المبين تفصيلا بالأوراق.

توقيع جزاءات تأديبية

وأضافت المحكمة في حيثياتها، أنه تم توقيع الجزاءات التأديبية على بعض الموظفين الخاضعين لأحكام قانوني الخدمة المدنية المشار إليهما، إضافة إلى خروجهما عن الحدود التي رسمها الدستور والقانون لممارسة هذا الاختصاص، والتي تقتصر على المخالفات التي ترى الجهة الإدارية إحالتها إلى هيئة النيابة الإدارية للتحقيق فيها دون غيرها من المخالفات حسبما سبق بيانه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النيابة الإدارية مجلس الدولة المحكمة الإدارية العليا المحكمة

إقرأ أيضاً:

ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة

سرايا - طلب محامو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من قاض اليوم الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إيقافا جزئيا للقضية الجنائية التي تتهم موكلهم بإساءة التعامل مع وثائق سرية، وذلك بعدما قضت المحكمة العليا الأمريكية بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة واسعة فيما يتعلق بالأفعال الرسمية.

وقال ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، إن حكم المحكمة العليا بتمتعه بحصانة واسعة من الملاحقة الجنائية في قضية تتعلق بمحاولاته إلغاء انتخابات عام 2020 يعزز أيضا مطالبته بالحصانة في قضية الوثائق السرية.

وكتب محامو ترامب في وثيقة قضائية أن الوقف ضروري “للتقليل من العواقب السلبية على مؤسسة الرئاسة الناجمة عن هذا التحقيق والملاحقة القضائية غير الدستوريين”.


مقالات مشابهة

  • بعد الحصانة.. ترامب يتحرك لوقف قضية الوثائق السرية
  • السعودية.. المحكمة العليا تعلن عن أول أيام العام الهجري الجديد 1446
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • المحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى