غازلت مليشيا الحوثي، المجلس الانتقالي الجنوبي وبقية المكونات الجنوبية، بالتزامن مع تهديداتها باستئناف الحرب، بحجة محاربة التواجد الغربي في البلاد.

وقال عضو مجلس حكم المليشيات، علي القحوم، في تصريحات، الجمعة، إن "باب صنعاء مفتوح واليد ممدودة لكل اليمنيين في الجنوب ولكل المكونات الجنوبية".

وأضاف القحوم أن الباب مفتوحًا -أيضًا- "لكل المكونات اليمنية على قاعدة جامعة وقواسم مشتركة، ومراعاة الأولويات وتحقيق معادلة يمنية داخلية قوية تفوّت فرصة ومؤامرات الأعداء في تفتيت الجبهة الداخلية".

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي، في الوقت الذي ترفض المليشيات الاعتراف بالمكونات اليمنية الأخرى، بما فيها الحكومة الشرعية، وتشترط التفاوض مع الخارج، وتجاهل كافة الأطراف المحلية.

اقرأ أيضاً صحيفة إماراتية تكشف عن الحيلة التي لجأت إليها المليشيات للهروب من استحقاقات السلام في اليمن درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال ”الزنبيل” مهدي المشاط لهذا الأسباب! صحفي سعودي يكشف سبب عدم كسر الحوثيين عسكريًا ويؤكد أن إيران ستتخلى عنهم انفراجة في الرواتب.. الخارجية الحوثية تحذف ”تغريدة مثيرة” بعد دقائق من نشرها وهذا ما ورد فيها محمد علي الحوثي: المشاط يذكرني بالسجن اقوى تعليق من حزب الإصلاح على خطاب زعيم مؤتمر صنعاء الشيخ صادق أبو راس: أنتم الأمل في استعادة الجمهورية الحكومة: بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تخدم مليشيات الحوثي ‏الجمهورية بصنعاء مصرع مشرف ثقافي للمليشيا وزوجته وأحد أبنائه أثناء تركيب مصابيح خضراء جنوبي صنعاء أول رد برلماني على اتهامات مهدي المشاط لمجلس نواب صنعاء بالخيانة و ”تسريب الموازنة” تصريح جديد بشأن توسيع الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي

وجاءت تلك التصريحات في سياق التهديدات الحوثية، بشأن التواجد العسكري للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في باب المندب وبعض المحافظات اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار