أكّد المهندس حسين شحاتة، مدير تنفيذ مشروع محطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، أنَّ المحطة تعتبر من أهم وأكبر محطات السكك الحديدية في مصر، ومزودة بجميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق أعلى معايير الجودة لجمهور الركاب، فهي بمثابة مشروع ضخم واعد سيغير شكل الحياة في منطقة بشتيل تماماً من أرض مهجورة إلى منطقة استثمارية واعدة وحيوية.

جميع مكونات المحطة وفق المواصفات والمعايير العالمية

وأضاف «شحاتة» لـ«الوطن»، أنَّ المحطة مزودة بـ1200 كاميرا مراقبة من أحدث الأنواع وبها خاصية التعرف على الوجوه، فضلاً عن كونها مزودة بورشة صيانة العربات وبها 12 سكة حديد وورشة صيانة الجرارات وبها 6 سكك حديدية، موضحاً أنَّه تمّ تنفيذ جميع مكونات المحطة وفق المواصفات والمعايير العالمية.

ونوه مدير تنفيذ المشروع، إلى أنَّ أعمال السكك الحديدية في المحطة تشتمل على أرصفة خطوط «أسوان - إسكندرية» الجديدة وأرصفة المناشي الجديدة وسور المحطة الجديد الفاصل بين الجزء الاستثماري والخدمي وخط البضائع الجديد، بجانب الورش والتي تشتمل على الأوناش العلوية وورش العربات والمبنى الإداري وورش الجرارات.

الهرم الزجاجي بالمحطة 

وأكّد أنَّ المساحة الكلية للهرم الزجاجي بالمحطة 2980 م2 ومداخل الهرم الزجاجي 520 م2 والمساحة الكلية لفناء الهرم 950 م2، والمساحة الكلية لمنطقة الهرم 4450 م2، موضحاً أن المحطة تم تنفيذها وفق الطراز الفرعوني الذي يعتبر بمثابة بوابة مهمة لصعيد مصر وتنشيطاً للسياحة.

وأشار إلى أنَّ محطة سكك حديد صعيد مصر وفرت آلاف فرص العمل للشباب، وتم تنفيذها بأيادي مصرية خالصة وفي وقت قياسي، مؤكّداً أنَّ المحطة ستخفف الضغط على محطة رمسيس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة سكك حديد صعيد مصر القطارات السكة الحديد السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية

استقبل وزير العمل محمد جبران بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة؛ للتباحث بشأن بعض الملفات ذات الاهتمام المُشترك؛ إذ استعرض الوفد أمام الوزير مشروع تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في القطاعات ذات الأولوية بمصر.

إجراءات تنفيذ مشروع تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل

ووجّه وزير العمل، الإدارات المُختصة بالتنسيق مع وفد المنظمة الدولية لوضع تصور عام بشأن إجراءات تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع.

وأكد جبران، حرص الوزارة على التعاون مع جميع شركاء التنمية والعمل في الداخل والخارج، مشيدًا بالتعاون المُثمر بين الدولة المصرية ومنظمة العمل الدولية في جميع المجالات المُشتركة التي تستهدف بيئة عمل لائقة تتحقق فيها زيادة في الإنتاجية، وتعزيز العلاقة بين طرفي الإنتاج من أصحاب أعمال وعمال.

وتحدث الوزير عن جهود وزارة العمل خلال الفترة الراهنة من تقديم كل أشكال الدعم والرعاية والحماية الاجتماعية والصحية للفئات الأكثر احتياجًا خاصة العمالة غير المنتظمة، وتوفير فرص العمل اللائقة، وتطوير منظومة التدريب المهني، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل؛ تنفيذا للتوجيهات والمبادرات التي يُطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محاور وأهداف المشروع

واستمع الوزير من وفد منظمة العمل الدولية إلى محاور مشروع تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في القطاعات ذات الأولوية بمصر بدعم من هيئة التعاون الإيطالية للتنمية، وبالشراكة مع وزارة الصناعة، ويستهدف العاملين والشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام في قطاعي الرخام والمنتجات الجلدية.

كما استعرض وفد المنظمة أمام الوزير، أهداف المشروع ومنها بناء وتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية والمهنية بتنمية وتطوير قطاعي الرخام والجلود لمعالجة تحديات الإنتاجية والعمل اللائق على مستوى القطاعين، وإتاحة ما يلزم من الدعم الفني والمشورة للشركات المُشاركة في أنشطة المشروع لتعزيز فرص نقل المعرفة والوصول إلى آليات تطوير عمليات الإنتاج باستخدام النظم الحديثة والتكنولوجيا، وتوفير وبناء قُدرات مُقدمي الخدمات على توفير تعزيز الإنتاجية وتطوير الأعمال، بجانب برامج دعم الانتقال من القطاع غير الرسمي إلى الرسمي، وتقديم تدريبات فنية للعاملين في الشركات حسب الاحتياج، وتوفير برامج بناء قدرات لتحسين ظروف وبيئة العمل بما يُعزز من كفاءة العمالة، ويزيد من الإنتاجية على مستوى الشركات.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية