المشهد اليمني:
2024-09-30@17:03:16 GMT

غواية الإسم الشهير

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

غواية الإسم الشهير

كان يتخبط في التيه ، ممزقا بين جلال اسمه وضعة واقعه يومها قررت أن اكون يقظته الذابحة وأول مشيعيه في دار القرار ،

كتبت اليه :

إسمك أثقل منك، ومجبرٌ أنت على حمله بصبر مقهور كسير عليك ابقاءه مرفوعا كما هو أعلى الصفحة، أعلى العمود مبجلا في مقامه اللائق ،محميا ومصانا مما يحدش القدر والزهو ، ليس مهماً سقوطك في البؤس الملازم، وتخبطك في المعاناة، مادام اسمك في أسمى مكان منظوراً إليه كما ينبغي بكل تقدير واجلال .

تُسرق حياتك وأنت تتفانى في تعهد اسمك الباذخ، وحراسته متغافلاً عما يسلب منك الواقع الفقير في عراكك البومي مع الضرورات التى تباعد بينك واسمك ورسمك .

يا لهذا الهراء ، ويالهزالك ، يلتهمك الإسم الثخين!. يبرق وتشحب في العتمة .يضيء وينطفئ القلب.

يعيش وتموت.يصير قيداً يفرض عليك تقاليد شهرته الصارمة، يوجب أن تكون جديراً به، أن يغدو سلوكك تجلياً للمعانِه .

مشكلتك أنك ظللت تسحب كل الهواء الذي تحتاجه حياتك من أجل النفخ في اسمك المنفصل عنك، عشت في حالة تواطؤ قسرية، مغذياً خيانة اسمك لوجودك المتعيّن. تخدمه على حساب نفسك وحياتك ، تبالغ في انصافه وهو يجور عليك بإفراط .

لقد طار بعيداً ، تاركا اياك تقبع في القاع ،تمدّدَ على حساب كينونتك الضامرة، صار أكبر مما تحتمل، لم يعد يشبهك. لم يعد أنت ، هو اسم لرجل لا تعرفه ، اسم معروف لكائن انكرته الحياة .

إسم أنت خادمه الرّث، تابعه المتعب، سادنه الأكثر كفراً بكراماته المتوهمة. وصيته الخداع .

هل يمكن أن تكون الكتابة ممارسة عقابية لذات الكاتب،؟ عملاً تدميرياً منمقاً لوجوده، ؟ رفضاً استعراضياً زائفاً لمذعن صميم.؟

هل كانت العزلة اختيارك أم انهيارك؟ هل كانت منتهى سخريتك في مواجهة السخريات القاهرة، ؟ أم استسلامك التهكمي الأخير وخضوعك النهائي للعقوبة الهازلة؟

أهو ثمن غيريّتك، حيث تفوّت العين اللامة للوجود ذاتها على الدوام؟ فتغدو غير منظورة، غير مرئية تختفي وتتلاشى حتى يتساوى حضورها والغياب؟.

أيها المؤجّل والمرحّل والمغيّب هَا أنت يتقدمّك اسمك في الموكب الأخير الضاجّ بالحشد، هَا أنت ذا

يحملك الموت بأكثر مما حملتك الحياة.

هَا أنت ذا مشيعاً بأسى فقير من جموع تدّعي الحزن لرحيلك الفاجع، أنت الفجيعة و المفجوع الكبير.أنت المنكوب بك وبهم وبحياة لم تعشها إلا مغادراً ومغدوراً مُذْ كنت.

هَأَ أنت ذا مطموراً بتراب شهرتك الفقيرة ترقد بغير سلام.

⇧ موضوعات متعلقة موضوعات متعلقة مقالاتالأعلى قراءةآخر موضوعات آخر الأخبار غواية الإسم الشهير صحيفة إماراتية تكشف عن الحيلة التي لجأت إليها... درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال ”الزنبيل” مهدي... مقالات غواية الإسم الشهير ‏الجمهورية بصنعاء كرة متفجرات تتدحرج نحو المليشيا كيف نحقق التوازن النفسي في زمن الحرب؟ اخترنا لك عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال ”الزنبيل” مهدي... لاعب الهلال السعودي ”البليهي” يقترب من جماهير الاتحاد... انفراجة في الرواتب.. الخارجية الحوثية تحذف ”تغريدة مثيرة”... عاجل: هجوم عسكري مباغت للحوثيين في محافظتين والطيران... الأكثر قراءةً عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال ”الزنبيل” مهدي... لاعب الهلال السعودي ”البليهي” يقترب من جماهير الاتحاد... انفراجة في الرواتب.. الخارجية الحوثية تحذف ”تغريدة مثيرة”... عاجل: هجوم عسكري مباغت للحوثيين في محافظتين والطيران... نبوءة مفزعة لأوروبا.. بوتين بتنبأ بما سيحدث في... الفيس بوك ajelalmashhad تويتر Tweets by mashhadyemeni elzmannews الأقسام المشهد اليمني المشهد المحلي المشهد الدولي المشهد الرياضي المشهد الثقافي المشهد الاقتصادي المشهد الديني الصحف علوم وصحة مقالات حوارات وتقارير منوعات المشهد اليمني الرئيسية من نحن رئيس التحرير هيئة التحرير الخصوصية الشروط اعلن معنا اتصل بنا جميع الحقوق محفوظة © 2021 - 2023
⇡ ×Header×Footer

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)

بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • برشلونة يحصل على الضوء الأخضر للتعاقد مع فويتشيك تشيزني
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله
  • أول ظهور لـ”عبدالملك الحوثي” ينعي اغتيال حسن نصر الله .. كيف ظهر وماذا قال؟
  • خروج استثنائي ومفاجئ لقائد حركة أنصار الله “عبدالملك الحوثي” (التفاصيل)
  • الآن.. بدء كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • أحدها رأس عبدالملك الحوثي.. الكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لاغتيال حسن نصر الله
  • عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله