البوابة:
2024-09-18@02:17:58 GMT

طبيب البوابة: نصائح عامة لإذابة دهون الكبد

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

طبيب البوابة: نصائح عامة لإذابة دهون الكبد

البوابة - دهون الكبد هي حالة تسمى مرض الكبد الدهني (FLD). إنها حالة شائعة تؤثر على ما يصل إلى 1 من كل 3 أشخاص بالغين في الولايات المتحدة. يحدث مرض FLD بسبب تراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد. يحتوي الكبد الصحي على كمية صغيرة من الدهون، ولكن إذا كانت الدهون تمثل أكثر من 10% من وزن الكبد، فهذا يعني أنك مصاب بالكبد الدهني وقد تصاب بمضاعفات أكثر خطورة.

طبيب البوابة: نصائح عامة لإذابة دهون الكبد

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في إذابة الدهون الموجودة في الكبد:

فقدان الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فإن فقدان كمية صغيرة من الوزن يمكن أن يساعد في تقليل دهون الكبد .تناول نظام غذائي صحي: إن تناول نظام غذائي صحي منخفض الدهون المشبعة وغير الصحية، وغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في تحسين صحة الكبد.ممارسة الرياضة بانتظام: تساعد ممارسة الرياضة على تقليل الالتهاب وتحسين وظائف الكبد. استهدف ممارسة التمارين متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع.تجنب الكحول: يمكن أن يؤدي الكحول إلى إتلاف الكبد ويجعل من الصعب إذابة الدهون. إذا كنت تشرب الكحول، حاول أن تتوقف.الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى إتلاف الكبد ويجعل من الصعب إذابة الدهون. إذا كنت تدخن، توقف عن التدخين في أقرب وقت ممكن.إجراء فحوصات منتظمة: إذا كنت تعاني من مرض الكبد، فمن المهم إجراء فحوصات منتظمة مع طبيبك. سيساعد ذلك في مراقبة حالتك والتأكد من حصولك على العلاج الذي تحتاجه.

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن صحة الكبد، فمن المهم التحدث مع طبيبك. يمكنهم مساعدتك في تحديد أفضل مسار علاجي لك.
 

وإليكم بعض النصائح الإضافية التي قد تساعد في إذابة الدهون الموجودة على الكبد:

1. تناول عشبة الخرفيش أو حليب الشوك: حليب الشوك هو عشب طبيعي ثبت أنه يساعد في حماية الكبد وتحسين وظائف الكبد. حليب الشوك هو نبات مزهر تم استخدامه لعدة قرون لخصائصه الطبية. العنصر النشط في الحليب الشوك هو سيليمارين، والذي ثبت أن لديه عددا من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

حماية الكبد: يمكن أن يساعد السيليمارين في حماية الكبد من الأضرار الناجمة عن السموم والكحول وعوامل أخرى. ويمكن أن يساعد أيضًا في إصلاح خلايا الكبد التي تضررت.تحسين وظائف الكبد: يمكن أن يساعد السيليمارين على تحسين وظائف الكبد لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد، مثل التهاب الكبد وتليف الكبد.تقليل الالتهاب: يتمتع السيليمارين بخصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.تعزيز جهاز المناعة: يمكن أن يساعد السيليمارين في تعزيز جهاز المناعة، مما يمكن أن يساعد الجسم على مقاومة العدوى.حماية الدماغ: قد يساعد السيليمارين على حماية الدماغ من الأضرار الناجمة عن السموم والجذور الحرة. وهذا يمكن أن يساعد في منع التدهور المرتبط بالعمر في وظائف المخ وتحسين الوظيفة الإدراكية.خفض مستويات السكر في الدم: قد يساعد السيليمارين على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.حماية العظام: قد يساعد السيليمارين على حماية العظام من الأضرار الناجمة عن هشاشة العظام.

2. الحصول على قسط كافٍ من النوم: الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم للصحة العامة، بما في ذلك صحة الكبد. اهدف إلى النوم لمدة 7-8 ساعات في الليلة.

3. السيطرة على التوتر: يمكن أن يساهم التوتر في الإصابة بأمراض الكبد. ابحث عن طرق صحية لإدارة التوتر، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أو التأمل.

4. شرب الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الكبد وتحسين وظائفه.

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن صحة الكبد، فمن المهم التحدث مع طبيبك. يمكنهم مساعدتك في تحديد أفضل مسار علاجي لك.

اقرأ أيضاً:

ما هي الرياضات التي تحمل جوانب روحانية ؟

هل هناك صلة بين التوتر ومشاكل الجهاز الهضمي ؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كبد دهون الكبد التهاب الكبد الشاي الأخضر طبيب البوابة یمکن أن یساعد صحة الکبد یساعد فی إذا کنت

إقرأ أيضاً:

3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز

يفضل الأطفال عادة الأطباق الغنية بالنكهات والألوان المرتفعة، رغم أنها ليست صحية في كثير من الأحيان، وبدلًا من ذلك ترغب الأمهات في توفير أطعمة وفواكه غنية بالعناصر المفيدة للجسم، لضمها لنظام طفلها الغذائي؛ لتضمن نموه وتطوره بشكل آمن وصحيح والحد من إصابته بأي أمراض، ومن أجل اتباع الطفل نظامًا غذائيًا صحيًا يجب معرفة الأطعمة التي يجب تناولها يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للمدرسة لتحافظ على تركيزه.

ثمرة موجوده في كل منزل مفيدة للمخ والتركيز

وتستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي فوائد ثمرة موجودة في كل منزل مفيدة للمخ والتركيز إذا تناولها طفلك كل صباح قبل المدرسة، وفقًا للدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، وهي التمر.

التمر يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات أساسية للصحة، ويمكن اعتماده كعنصر للتحلية، لأنه يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة، لكن بكميات محددة، لأنه غذاء مثالي لبدء اليوم، وتناوله المنتظم يكون مفيدًا لتقليل خطر الإصابة بحالات تنكس الدماغ، مثل الزهايمر.

بديل صحي للحلويات الصناعية

تساعد 3 تمرات في الصباح في علاج الصداع وإمداد طاقة فورية في أقل من 15 دقيقة، إذ أنها سريعة الامتصاص وتذهب إلى الدم، ولا تحتاج لعمليات هضم معقدة، كما أنه ينشط الفكر ويعالج حالة الخمول التي يشعر بها الطفل كل صباح، وغني بمركبات «الفيتو» الكيميائية الطبيعية التي تعزز المناعة.

ويمكنك استخدام التمر بديلًا صحيًا للحلويات الصناعية التي تضر بأسنان طفلك، ما يساعدهم على تقوية وتحسين حالتهم الصحية، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في سهولة عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يسهم في فتح شهية الأطفال الذين يعانون من النحافة ويساعدهم على دعم مرحلة النمو .

مقالات مشابهة

  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • خل التفاح منها.. 10 مشروبات لحرق الكرش
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • 3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح