الجزيرة:
2024-09-18@12:56:29 GMT

البابا فرانشيسكو في زيارة غير مسبوقة إلى منغوليا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

البابا فرانشيسكو في زيارة غير مسبوقة إلى منغوليا

يلتقي البابا فرانشيسكو، اليوم السبت، المجتمع الكاثوليكي الصغير لكن النشط في منغوليا، في إطار زيارته غير المسبوقة لهذه الدولة ذات الغالبية البوذية الواقعة بين روسيا والصين.

واستُقبل البابا (86 عاما) صباحا في العاصمة أولان باتور بمراسم رسمية بمشاركة حرس الشرف في ساحة سخباتار التي سُميت على اسم بطل ثوري منغولي، وسيجتمع لاحقا مع رئيس البلاد ورئيس وزرائه.

ودعا البابا خلال زيارته في منغوليا إلى بذل مزيد من الجهد لحماية البيئة. وقال -في خطاب- إن تقليد منغوليا في العيش بوئام مع الطبيعة ومخلوقاتها يشكل "مساهمة قيّمة" في إطار "الجهود العاجلة التي بات لا مفر منها لحماية كوكب الأرض والحفاظ عليه".

وشدد، في خطابه الذي ألقاه أمام قادة البلاد، على أن الفساد يمثل "تهديدا خطيرا لتنمية أي مجموعة بشرية، وأنه يتغذى على عقلية نفعية وعديمة الضمير تُفقِر بلدانا بكاملها".

ويترقب زيارة البابا هذه بشغف عدد كبير من الزوار الذين أتوا إلى منغوليا من دول آسيوية أخرى في محاولة للقاء رأس الكنيسة الكاثوليكية التي تضم حوالي 1.3 مليار شخص.

وتستمر زيارة البابا لهذا البلد الذي تدين غالبية سكانه بالبوذية حتى بعد غد الاثنين، وتأتي دعما للأقلية الكاثوليكية التي تضم نحو 1400 شخص فقط من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 4 ملايين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)

عُقد في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، على مدار يومي 16 و17 سبتمبر الجاري، وذلك بعد توقف حوالي 34 سنة منذ آخر لقاء عام 1990 في حبرية البابا شنودة الثالث.

التعاون بين الكنائس الأرثوذكسية

وناقش المشاركون خلال المؤتمر عددا من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار «مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا»، حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل.

ومثّل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا، واُفتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من البابا تواضروس الثاني ورسالة محبة من البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا.

واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا قال المبعوث الأممي إلى اليمن عن نتائج زيارته إلى إيران؟ (بيان)
  • ماذا يحمل بلينكن في زيارته إلى القاهرة؟
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • بلينكن في مصر لبحث التهدئة في غزة في زيارته العاشرة للمنطقة
  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • لوبوان: هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟
  • البابا يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • نائب إيراني ينتقد اصطحاب الرئيس بزشكيان لـصهره في زيارته الى العراق
  • القراءة مع صديقٍ من الدرجة الثانية.. البابا فرنسيس متحدثاً عن الأدب