الاقتصاد نيوز

أكدت وزارة النفط، الامس الجمعة، أن إيرادات شهر آب الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.

وقال بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز": إن" مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر آب الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (106) ملايين ( 122) ألفا و(874) برميلاً، بإيرادات بلغت (8.

846) مليار دولار".
وأضاف البيان، أن" مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و(236) ألفا و (963) برميلا، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى الأردن (464) ألفا و(725) برميلا فيما كانت الصادرات من حقل القيارة (421) ألفا و(186) برميلا، فيما بلغ معدل الكميات اليومية المصدرة (3) ملايين و (423) ألف برميل في اليوم"، مبينا، أن" معدل سعر البرميل الواحد بلغ (83.35) دولاراً ".
وتابع البيان، أن" الوزارة ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار آب الماضی

إقرأ أيضاً:

51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 شتنبر، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 51 ألفا و307 مخالفات، وإنجاز 9483 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألفا و824 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 9 ملايين و158 ألفا و300 درهم.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5 آلاف و552 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9483 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 284 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2865 آخرون بجروح، إصابات 116 منهم بليغة، في 2097 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذا السياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • مدبولي: صراعات المنطقة زادت التكلفة والخسائر بلغت 6 مليارات دولار
  • تفاصيل حركة الصادرات والواردات بميناء دمياط البحري
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • «الوقائع» تنشر قرار «الرقابة على الصادرات» بقيد بعض المصانع المصدرة لمصر