شفق نيوز:
2024-10-04@23:05:05 GMT

درون روسية لمكافحة المسيّرات الجوية الصغيرة

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

درون روسية لمكافحة المسيّرات الجوية الصغيرة

شفق نيوز/ طور المهندسون العسكريون الروس مجمعا جويا مسيّرا لمكافحة الدرونات الصغيرة والصغيرة جدا، وهو عبارة عن جناح طائر متكوّن من وحدتين.

وقد تم تزويد "قاتل الدرونات" الطائر الروسي بأجهزة قيادة وملاحة وبطارية كهربائية وكاميرا للرصد الدائري وحاوية توضع فيها وسائل الإصابة الميكانيكية للطائرات بدون طيار.

جاء ذلك في تقرير نشره الموقع الرسمي التابع لمعهد الملكية الصناعية الفيدرالي. وتم تطوير المجمع الطائر في أكاديمية "بطرس الأكبر"  لقوات الصواريخ الإستراتيجية.

وجاء في التقرير أن "قاتل الدرونات" الطائر يكتشف ويلاحق ويدمّر الدرونات الصغيرة الحجم عن طريق التأثير عليها ميكانيكيا وجعل محركاتها الكهربائية تتعطل عن العمل، وذلك باستخدام الرمل ومسحوق من المواد البلاستيكية وبُردة معدنية.

ولا يحتاج "قاتل الدرونات" إلى دقة عالية للتوجيه والتواجد الدائم فوق موقع ميداني، الأمر الذي يقلل من استهلاك الوقود ويخفض من احتمالية إصابته من قبل العدو.

ويتم التحكم في المجمع الطائر بواسطة لوحة يشغّلها مشغّل على الأرض. وبعد أن يصعد "قاتل الدرونات" إلى الجو تظهر على شاشة اللوحة صور تُرسلها كاميرات الرصد الدائري. وبأمر من المشغل ينتقل "قاتل الدرونات" إلى الطيران الأفقي  ويحلّق بالسرعة القصوى إلى المنطقة التي تعمل فيها درونات العدو.

المصدر: روسيسكايا غازيتا - RT

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا الدرون مسيرات

إقرأ أيضاً:

زينب سديرة.. «طريقة للبقاء، طريقة للحياة» بالمجمع الثقافي

فاطمة عطفة (أبوظبي)
افتتح المجمع الثقافي، معرض «طريقة للبقاء، طريقة للحياة» للفنانة الجزائرية زينب سديرة، ويستمر المعرض حتى 8 مارس 2025، ويسلط الضوء على الممارسات السينمائية للفنانة سديرة، والممتدة من عام 2002 إلى عام 2022، حيث تتعمق أعمالها في موضوعات الهوية والذاكرة والثقافة والمقاومة، من خلال أفلام قصيرة عدة، أولها بعنوان: «الأحلام ليس لها عنوان» (2022)، وهو عرض سينمائي شامل يعكس حياة سديرة الشخصية وتاريخ السينما المناهضة للاستعمار في الجزائر في سياق مرحلة ما بعد الاستعمار والاندماج، وذلك باستخدام أسلوب السيرة الذاتية، إضافة إلى تجارب مهمة من حياتها الشخصية على خلفية السينما التجريبية الطليعية وسرديات الشتات.

والفيلم الثاني «اللغة الأم» (2002)، ويستخدم تنسيقا ثلاثي الشاشة، ليعرض حوارات مع ثلاثة أجيال من النساء: هي الفنانة زينب ووالدتها وابنتها، حيث يستطلع الفيلم كيفية تطور نقل الذاكرة نتيجة تحول اللغات عبر الأجيال، وهو يُعد واحداً من أكثر الأعمال التركيبية شهرة لسديرة.
والفيلم الثالث «ميز أون سين» (2019)، والذي يعيد تجميع لقطات من الأرشيف للأفلام المناهضة للاستعمار في الجزائر خلال ستينيات القرن الماضي، ويقدم سرداً جديداً للحظات التاريخية المحورية للجزائر، والروح التعاونية لصانعي الأفلام المناضلين، والفيلم بمثابة استعارة لتآكل الذاكرة وتحديات الحفاظ على الأرشيف.

أخبار ذات صلة «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع» على مسرح المجمع الثقافي.. «احتراق شمعة» تجسيد لأوجاع كاتب مُحبَط

تمزج أفلام سديرة، الحاصلة على تقدير دولي، بين الأرشيفي والتاريخ الشفهي ورواية القصص العميقة، بين التاريخ الرسمي والقصص الشخصية والعائلية، لتصوغ وجهات نظر دقيقة تتحدى الروايات الحالية وتعيد تفسيرها، وتقدم رؤى عميقة حول كل من المفاهيم الشخصية والسياسية.
يذكر أن زينب سديرة وُلدت عام 1963 لأبوين جزائريين، وتستكشف أعمالها موضوعات متجذرة في حياتها الشخصية، وتتناول قضايا عالمية أوسع نطاقاً تتعلق بالتحرر الثقافي وتعقيدات مسألة الشتات.

مقالات مشابهة

  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • قائد القوات الجوية الأسبق: الاستطلاع الجوي نجح في تصوير جميع مراحل إنشاء خط بارليف
  • جيش العدو يقر بفشل أجهزته في اعتراض المسيّرة العراقية بالجولان المحتل
  • زينب سديرة.. «طريقة للبقاء، طريقة للحياة» بالمجمع الثقافي
  • الجيش يحبط 3 محاولات تهريب مخدرات بواسطة طائرات درون
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • سوريا: دفاعاتنا الجوية تصدّت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري
  • البحوث الإسلامية: تنفيذ ٢٥ ألف لقاء دعوي وتوعوي بالمحافظات في سبتمبر
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • الجهود الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية في شهر سبتمبر