موقع 24:
2024-07-05@11:48:49 GMT

هجمات بزوارق انتحارية وإشادة أمريكية بتقدم أوكراني

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

هجمات بزوارق انتحارية وإشادة أمريكية بتقدم أوكراني

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، فجر السبت، أنّها دمّرت في البحر الأسود ليل الجمعة السبت 3 زوارق أوكرانيّة قالت إنّها حاولت استهداف جسر القرم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسيّة، عبر منصة تلغرام، أنّه "في الثاني من سبتمبر، عند نحو الساعة 2:10 بتوقيت موسكو، دُمّر في البحر الأسود الزورق الأوكراني المُسيّر الثالث شبه الغاطس الذي أرسله نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم".

وأضاف البيان: "وتم تدمير زورق مسير أوكراني آخر في مياه البحر الأسود بعد 10 دقائق من ذلك".

الدفاع الروسية: إحباط هجوم أوكراني على جسر القرم بزورقين مسيرين
للمزيد: https://t.co/6STOmVZe40 pic.twitter.com/lx5FSVYLTY

— RTARABIC (@RTarabic) September 2, 2023

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت متأخر، الجمعة، عن تدمير زورق مسير أوكراني كان يحاول استهداف جسر القرم عند الساعة 23:15 بتوقيت موسكو.

يذكر أن القوات الأوكرانية استهدفت جسر القرم ما لا يقل عن مرتين هذه السنة، حيث تم إسقاط صاروخين أطلقا من منظومة "إس 200" في 12 أغسطس(آب) دون إصابتهما للهدف، وقبل ذلك تم استهداف الجسر بزورقين مسيرين في 17 يوليو (تموز) مما أسفر عن إلحاق أضرار بالجسر.

وتسبّب هجوم في يوليو(تموز) بأضرار كبيرة في الجزء الذي تسلكه السيّارات من الجسر.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا وضعت حواجز مائية غير تقليدية لمنع تنفيذ أي هجمات جديدة ضد جسر القرم ذي الطبيعة الاستراتيجية.

وبحسب تقرير للمخابرات البريطانية، أوضحت أن الحواجز الحماية الجديدة تتألف من سفن غارقة وحواجز مطاطية عائمة لمنع تنفيذ أي هجمات جديدة بالمسيرات المائية على جسر القرم، الذي يعد العمود الفقري لعمليات إيصال الدعم العسكري اللوجستي للقوات الروسية في منطقتي خيرسون وزابوروجيا.

بريطانيا: موسكو تعزز دفاعات جسر القرم https://t.co/4yh2LysAev

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023

من جانبه قال، البيت الأبيض، الجمعة إن الولايات المتحدة رصدت تقدماً ملحوظاً حققته القوات الأوكرانية في زابوريجيا جنوب البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، مضيفاً أنه لا يمكنه تأكيد تقارير عن وضع صواريخ روسية عابرة للقارات في وضع استعداد للقتال.

من جانبه رفض المبعوث الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي مارك جيتنشتاين، المخاوف بشأن وتيرة الهجوم المضاد، الذي تشنه أوكرانيا ضد روسيا، مذكراً بالتحدي الذي واجهته أمريكا وحلفاؤها في الحرب العالمية الثانية.

وقال السفير في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرغ" إن الأوكرانيين لديهم "الشجاعة والحافز والتصميم على الفوز وسوف يحققونه".

وبعد أكثر من شهرين من الهجوم المضاد الأوكراني، يبدي حلفاء البلاد قلقاً بشأن وتيرة التقدم، حيث تخشى من أن معركة طويلة ربما تعزز سيطرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقارن الدبلوماسي الوضع في الصراع، الذي واجهته أمريكا وحلفاؤها قبل أن تحقق نصراً في نهاية المطاف، في الحرب العالمية الثانية. وأضاف "كنتم ستعربون عن اليأس، إذا كانت التحديثات على وسائل التواصل الاجتماعي، متاحة، خلال ذلك الصراع".

ودعا السفير المستثمرين إلى البحث عن فرص في أوكرانيا، قائلاً إن عملية إعادة الإعمار بعد الحرب ستساعد في بناء بيئة استثمار جذابة في البلاد.

كان وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قد هاجم الخميس منتقدي استراتيجية بلاده بشأن الهجوم المضاد وسرعة تقدم القوات نحو الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

#واشنطن تزود #كييف بذخائر "اليورانيوم المنضب" https://t.co/3mgAYIlC5Y

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا جسر القرم

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية
  • حاكم روستوف الروسية: الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي أوكراني
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • القرم: طابع بريدي عليه رسم الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي اعتبارا من 2 آب
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع