عقد مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي اجتماعا طارئا اليوم السبت بعدما أطلقت كوريا الشمالية العديد من صواريخ كروز صوب البحر الأصفر، وفقا لمسؤول رئاسي.

درع الحرية أولتشي

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسؤول إن اجتماع مجلس الأمن القومي ترأسه نائب مستشار الأمن القومي ليم جونج ديوك لبحث وضع الاستعداد.

أخبار متعلقة عاجل.. اليابان تعلن سقوط صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشماليةكوريا الشمالية تجري تدريبا على ضربة نووية تكتيكيةجوتيريش يدعو كوريا الشمالية إلى الحوار دون شروط مسبقة

وأعلنت هيئة الإركان المشتركة الكورية الجنوبية أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ تم في حوالي الساعة الرابعة صباحا بعد يومين من إنهاء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة. وقد انهت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التدريبات التي حملت اسم "درع الحرية أولتشي" والتي استمرت 11 يوماً.

وأدانت كوريا الشمالية التدريبات واعتبرتها "بروفة" لغزو أراضيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ د ب أ مجلس الأمن القومي كوريا الشمالية صواريخ كروز البحر الأصفر کوریا الشمالیة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

برلماني: برنامج الحكومة الجديدة أكد الحفاظ على الأمن القومي

قال النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، إن  بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، نمطي ولم يعترف بالأخطاء السابقة، لافتا الى أنه لم يشعر المواطن المصري بارتياحية.
ونوه خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن نسبة التضخم ارتفعت بشكل كبير، إضافة إلى فقد العملة المحلية أكثر من قيمتها بنسبة 80%.
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه كان يجب الحديث عن البرامج الحمائية، كالمعاشات التي يجب ان توفر حياة كريمة للمواطنين.
وأوضح أنه لا يوجد اختلاف بين بيان الحكومة أمام برلمان 2018 والبرلمان الحالي، لافتا إلى أنه معترض على تكليف مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة الجديدة.

وأوضح أنه على  الحكومة الجديدة إيجاد حلول جذرية لعدد من الملفات الشائكة على رأسها ملفي  الكهرباء والاسعار واختفاء أدوية الأمراض المزمنة.

ونوه إلى أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، مبشر ويدعو للتفاؤل.
وأوضحت، أن رئيس الحكومة تعهد بالتقدم بتقارير دورية لمجلس النواب وهذه امور إيجابية، لافتا إلى أن البيان تعرض للأزمات التي يعاني منها المواطن المصري الفترات الأخيرة، والبيان أوضح ان المواطن على رأس الأولويات 
وأشارت الى أن برنامج الحكومة المصرية جاء للفترة (2024/2025 – 2026/2027)، لافتة إلى أنه يبني على ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية.
واختتمت عضو مجلس النواب، أن ضم الوزارات كان مطلب رئيسي للجنة الخطة بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعتزم نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا
  • مصرع أربعة أشخاص بأمطار لم تشهدها كوريا الجنوبية منذ 200 سنة
  • كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2
  • يول: تجارة الاسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تهديد للسلام العالمي
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة
  • برلماني: برنامج الحكومة الجديدة أكد الحفاظ على الأمن القومي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة هغوشريم شمال فلسطين المحتلة ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية
  • «الحرية المصري» يشيد ببيان الحكومة أمام «النواب»: يحمل الكثير من الآمال
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية