euronews:
2024-09-30@18:58:29 GMT

شاهد: أكبر قطعة جبن في المكسيك

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

شاهد: أكبر قطعة جبن في المكسيك

تم إنشاء كرة الجبن "كويسيللو" العملاقة، المعروفة أيضًا باسم "جبنة أواكساكا" بفضل تكاتف جهود 80 عاملاً وحوالى 6 آلاف لتر من الحليب.

تمكن فريق من العمال في مدينة بيجيجيابان، الواقعة بولاية تشياباس جنوب المكسيك، من تحطيم الرقم القياسي العالمي ودخول  موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد إنجازهم لأكبر كرة جبن.

 

اعلان

ويبلغ وزن الكرة 558 كيلوغرامًا حيث تجاوزت الكرة 350 كيلوغرامًا المطلوبة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتحطيم الرقم القياسي، إذ لم تكن هناك سابقة لهذا الرقم القياسي.

شاهد: هكذا تحتفي المكسيك بشعوبها الأصليةحادثة أثارت سخطا واسعا.. السلطات في المكسيك تعثر على "بقايا عظام وأربع جماجم" بعد اختفاء 5 شبان

تم إنشاء كرة الجبن "كويسيللو" العملاقة، المعروفة أيضًا باسم "جبنة أواكساكا" بفضل تكاتف جهود 80 عاملاً وحوالى 6 آلاف لتر من الحليب.

هوغو فيلاسكيز، الذي يعمل مزارع ألبان قال: "هذا الإنجاز مصدر فخر بالنسبة إلينا. نحن سعداء ونفتخر بوجودنا هنا. وبالنسبة لي ولمربي الماشية في مدينتنا وفي هذه المنطقة، سيظلّ إنجاز أكبر قطعة جبن في العالم جزءًا من التاريخ". أما كارلا نيزا، التي تقيم في بيجيجيابان فقالت: "نحن فخورون جدًا لكون مدينتنا ومنطقتنا يمكن رؤيتها في جميع أنحاء العالم".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العودة إلى المدرسة: مدن أوكرانية تفتح فصولا تحت الأرض وبوتين يخاطب التلاميذ "روسيا لا تقهر" أربعة متسلقين لقوا حتفهم بعد سقوطهم من أعلى جبل في المكسيك خلال مطاردة أحد المطلوبين.. الشرطة المكسيكية تعثر على رفات 13 شخصًا داخل ثلاجات جبن موسوعة غينيس للأرقام القياسية أرقام قياسية المكسيك اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا انقلاب فرنسا عنف الشرق الأوسط حماية الحيوانات اعتقال الذهب النيجر أوكرانيا تعليم Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا انقلاب فرنسا عنف الشرق الأوسط حماية الحيوانات My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جبن موسوعة غينيس للأرقام القياسية أرقام قياسية المكسيك روسيا انقلاب فرنسا عنف الشرق الأوسط حماية الحيوانات اعتقال الذهب النيجر أوكرانيا تعليم روسيا انقلاب فرنسا عنف الشرق الأوسط حماية الحيوانات فی المکسیک

إقرأ أيضاً:

هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك

أعلنت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية، الجمعة، عن توقّف نحو 24 في المئة من إنتاج النفط الخام، و18 في المئة من إنتاج الغاز الطبيعي، في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، وذلك بسبب العاصفة هيلين.

وبحسب الهيئة، فإن خسائر إنتاج النفط والغاز الطبيعي قد تراجعت لليوم الثاني على التوالي، بعد أن بلغت ذروتها عند 511 ألف برميل، الأربعاء الماضي. فيما أوضحت أن منتجي الطاقة أوقفوا إنتاج 427 ألف برميل يوميا من النفط ونحو 343 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي من مياه الخليج.

وفي السياق نفسه، قالت الهيئة التنظيمية البحرية إن تسع منصات نفط وغاز تم إخلاؤها اعتبارا من أمس الجمعة، وهو ما يمثل نحو 2.4 في المئة من إجمالي منصات خليج المكسيك.

وفيما بدأت شركات إنتاج النفط والغاز في إيقاف الإنتاج البحري، الثلاثاء، قالت شركة شيفرون، الجمعة، إنها "بدأت إعادة نشر العاملين واستعادة الإنتاج في المنصات التي تديرها الشركة في أعقاب مرور العاصفة"


تجدر الإشارة إلى أن الرياح القوية والأمطار الغزيرة في تالاهاسي بفلوريدا، وشارلوت بكارولينا الشمالية، قد تسبّبت في حدوث عدد من الفيضانات المفاجئة وسقوط الأشجار بطريقة وصفت بكونها "مرعبة". ناهيك عن ارتفاع مستوى مياه البحر إلى ما يناهز 4,5 أمتار، في بعض الأماكن من بينها سواحل فلوريدا.

وعلى الرغم من تراجع سرعة الرياح إلى 55 كيلومترا في الساعة، فإن المركز الوطني الأميركي للأعاصير قد حذّر في عدد من البيانات، من أن فيضانات "غير مسبوقة وكارثية" مصحوبة بانزلاقات تربة، سوف تتواصل في منطقة حبال الابالاش إلى حدود مساء الجمعة، بالتوقيت المحلي.

وفي شمال غرب فلوريدا، وصل إعصار هيلين إلى اليابسة، مساء الخميس، وذلك عبر بلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة. فيما وصف بكونه أقوى إعصار يضرب هذه المنطقة على الإطلاق.


إلى ذلك، فإنه في حصيلة مؤقتة، نشرتها عدد من البيانات، فإن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و11 في جورجيا وسبعة في فلوريدا وآخر في كارولاينا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية
  • فلاته: نيمار يدخل موسوعة جينيس براتب خرافي وله سنة نايم.. فيديو
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك