صراحة نيوز – أعلنت روسيا تدمير 3 زوارق أوكرانية في البحر الأسود ليل الجمعة السبت، اتهمتها بمحاولة هجوم على جسر القرم.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية، من جهتها عبر تطبيق تلغرام، أنها دمرت الزورق الأوكراني المسير الثالث والذي وصلته كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم.

هجوم صاروخي

وأعلنت الدفاعات الجوية الروسية انه في 12 آب/أغسطس صدت هجومًا صاروخيًا فوق جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش.

ويُشكل جسر القرم، الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببنائه بعد ضم شبه الجزيرة في عام 2014، بنية تحتية حيوية تربط روسيا بشبه الجزيرة على الصعيدين المدني والعسكري.

وتعرض االجسر لهجمات أوكرانية سابقة، خصوصًا في شهر تموز/ يوليو، مما أدى إلى تلحيق أضرار كبيرة بالجزء المخصص لحركة المرور والذي يُستخدم أيضًا لنقل معدات عسكرية إلى الجيش الروسي المشارك في النزاع في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن أراضي القرم تعرضت أيضًا لضربات أوكرانية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جسر القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي سو27 وميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضربات وجهتها إلى المطارات عن طريق الدفاعات الجوية.

وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا إن القوات الروسية حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت العديد من الهجمات المضادة وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير دبابات وعربات ومعدات قتالية ومستودعات ذخيرة.

واستهدف الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية تجمعات عسكرية في 115 منطقة مختلفة، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ كروز بريطانية من طراز ستورم شادو، وقنبلة موجهة من طراز همر فرنسية الصنع ونظام إطلاق صواريخ هيمارس أمريكي الصنع، إضافة إلى 81 طائرة مسيرة، بما في ذلك طائرة بيرقدار تركية الصنع.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا