الوطن:
2024-09-30@11:13:49 GMT

إزالة 5 حالات تعدٍ على أرض زراعية في الحامول بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

إزالة 5 حالات تعدٍ على أرض زراعية في الحامول بكفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه وجه عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، بضرورة التصدي لظاهرة البناء المخالف بجميع أنواعه، ومنع حالات التعدي على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإزالة أي حالات تعدٍ من المهد.

إزالة مبانٍ من على الرقعة الزراعية 

وأشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن لجنة الإزالات بالوحدة المحلية بالحامول، برئاسة رضا الشربيني، نائب رئيس مدينة الحامول، قامت بتنفيذ إزالة فورية في المهد لعدد 2 حالة تعدٍ بالبناء على الرقعة الزراعية، عبارة عن «فك»، شدة خشبية لصبة خرسانية بقرية النشاوي، على مساحه 120 مترا، حيث تم تنفيذ الإزالة ورفع الأخشاب، كما تم إزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بقرية زوبع، على مساحه 100 متر، وتم تنفيذ الإزالة ورفع الأخشاب من الموقع.

إزالة مباني مخالفة وحماية الحقول الخضراء

كما قامت لجنة الازالات بالوحدة المحلية بغرب تيرة، التابعة لذات المركز السابق ذكره، برئاسة تميم أبو زيد، رئيس القرية، بتنفيذ إزالة فورية في المهد لعدد 2 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية، الحالة الأولى عبارة عن إزالة حصيرة خرسانية على أرض زراعية على مساحة 120م بناحية كوبري 10، وقد تم تنفيذ الإزالة علي أكمل وجه وتسليم الأرض خالية لجهة الولاية، والحالة الثانية عبارة عن «فك»، شدة خشبية لصبة سمل خرساني بناحية قرية «تيرة»، على أرض زراعية بمساحة 120 مترا وقد تم تنفيذ الإزالة.

كما قامت لجنة الإزالات بالوحدة المحلية بالأبعادية، برئاسة حكمت الباز، رئيس القرية، بتنفيذ إزالة فورية في المهد لحالة تعدٍ على الرقعة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات إزالة تعديات محافظة كفر الشيخ حملات بكفر الشيخ على الرقعة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب، وذلك لتوزيع ملابس جديدة مجانًا على 300 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى «السحايت، وحامول السعيد، وحامول العرب، وأبيس، وعزبة قوتة، وكوم شيخ العرب، وعزبة السرايا، وعزبة أبيس، والعزبة السمرا، والعزبة الحمرا، والبنوات، وعزبة الدوار» بمركز الحامول.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال خطة الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في بيان، أنّ تنظيم المعرض يأتي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

تنظيم معارض في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ

وأوضح «مسلم»، أنّ تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ، لافتًا أنّه تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأنّ المستفيد من هذه المعارض هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أنّ تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أنّ يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

مقالات مشابهة

  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • إصابة 3 أشقاء من قرية بكفر الشيخ باشتباه تسمم
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ