قال سمير عبد الوهاب، رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، إن النقابة خاطبت وزارة السياحة والآثار ووزارة المالية، لرفع قيمة الحد الأدنى للأجر اليومي للمرشدين السياحيين، الذي تدفعه شركات السياحة بنحو 1000 جنيه في اليوم، موضحا أن الأجرة اليومية للمرشدين السياحيين التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار في عام 2017 بلغت نحو 700 جنيه، موضحا أن المطالبة بزيادة الأجر حاليا إلى 1000 جنيه كحد أدنى جاء بسبب ظروف المعيشة.

الأجر اليومي للمرشد السياحي حاليا 700 جنيه

وأضاف لـ«الوطن» أن العديد من شركات السياحة لم تلتزم أساسا بدفع قيمة الأجر اليومي الذي حددته وزارة السياحة والآثار منذ عام 2017، ما دفع النقابة لمخاطبة غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار بإلزام شركات السياحة بدفع الحد الأدنى للأجر اليومي للمرشدين.

تفاوت في أجور المرشدين السياحيين وفقا للغة

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، إلى أن رفع الحد الأدنى ليومية المرشد السياحي، إلى 1000 جنيه مطلب عادل في ظل غلاء ظروف المعيشة، موضحا أن هناك تفاوت في أجور المرشدين السياحيين وفقا للمنطقة التي يعملون بها، وأيضا وفقا للغات الحاصلين على ترخيص سياحي بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشدين السياحيين السياحة شركات السياحة المرشدین السیاحیین السیاحة والآثار شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن معارض الآثار المصرية في الدول الأجنبية لها دور كبير في ترويج الآثار المصرية وتاريخها المختلف.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال لقاء مع صحفيي ملف السياحة والآثار، أن وزارة السياحة والآثار تخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن ودول أخري سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وبشأن الترويج السياحي، أشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الترويج بشكل مختلف ولكل خطة سيكون لها مدير مشروع للترويج، حتى تتمكن إدارة تنشيط السياحة من معرفة نسب الترويج للأماكن الأثرية والسياحة في البلاد المستهدفة.

وفي ذات السياق، قال وزير السياحة: أنه بشأن المتحف المصري الكبير سيتم افتتاح قاعات المتحف تجريبا خلال الفترة المقبلة ماعدا قاعة الملك توت عنخ آمون، معلقًا: قريبا سيتم أعداد فيلم عظيم عن مراكب الملك خوفو والذي تم نقلها من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المخصص لها داخل المتحف المصري الكبير.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • وزير السياحة: دراسة أسعار التذاكر ومناسبتها للمصريين حرصا على تنمية الوعي
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • وزير السياحة والآثار: استهداف 30 مليون سائح يخضع للمراجعة الدوربة بسبب المتغيرات المحيطة بنا
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين