أكدت محافظة القاهرة، أن التحويلات المدرسية 2023، تتم إلكترونيا فقط، ومن خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة، لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات من رياض الأطفال KG2، مرورا بالأساسي وحتى الثانوي العام، ولا يعتد بالتحويل الورقي إلا في حالتين، التحويل المدرسي للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط.

وأشارت محافظة القاهرة، إلى أن اليوم السبت، هو آخر يوم في التحويلات المدرسية  وعلى أولياء الأمور والطلاب سرعة التقديم لكل من يرغب في إجراء التحويلات المدرسية عبر الموقع الإلكتروني للمحافظة من هنا.

تعليمات التحويلات المدرسية

وأشارت المحافظة، إلى أن من ضمن تعليمات التحويلات المدرسية، أنه لا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، وفي حالة وجود أي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها، ولا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر من خلال الدخول على الموقع بعد أسبوع من التسجيل لمعرفة النتيجة سواء بعدم قبول الطلب أو لاستكمال الإجراءات النهائية لإتمام الطلب.

وشددت على ولي الآمر، استكمال جميع إجراءات الطلب والتحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغيا، مؤكدة أن التحويل داخل مدارس الإدارة تكون الأولوية للأخوة والأعلى في المجموع وذلك طبقا للكثافات.

وفيما يتعلق بالتحويل المدرسي، إلى رسمي لغات والتحويل للأكبر سنا، طبقا للكثافات المتاحة، وعلى ولي الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال 15 يوما من إعلان النتيجة وإلا يعتبر التحويل لاغيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور التعليم الفنى الثانوى العام الموقع الالكترونى خلال أسبوع رياض الأطفال محافظة القاهرة مراحل التعليم التحویلات المدرسیة

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: 121.1 ألف معلم بالتعليم الثانوي العام والأزهري خلال عام 2023/2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم ، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم انه في التعليم الثانوي يوجد  121.1 ألف معلم بالتعليم الثانوي منهم 91.4 ألف معلم بالتعليم الثانوي العام، 29.7 ألف معلم بالتعليم الأزهري يقومون بالتدريس لعدد 2.7 مليون تلميذ (منهم 2.2 مليون تلميذ بالتعليم الثانوي العام، 439.9 ألف تلميذ بالتعليم الأزهري) خلال عام 2023/2024.

أضاف أن متوسط أعداد التلاميذ لكل معلم (24) تلميذ بالتعليم العام، وبالنظر على مستوي المحافظات حققت محافظة الجيزة العدد الأكبر حيث بلغ (35) تلميذ لكل معلم، بينما حققت محافظة الوادي الجديد العدد الأقل وبلغ (6) تلاميذ لكل معلم، وبلغ متوسط أعداد التلاميذ لكل معلم (15) تلميذ بالتعليم الأزهري.
و 118 ألف معلم بالتعليم الثانوي الفني يقومون بالتدريس لعدد 2.2 مليون تلميذ خلال عام 2023/2024.

وبلغ متوسط أعداد التلاميذ لكل معلم (19) تلميذ، وبالنظر على مستوي المحافظات حققت محافظة الجيزة العدد الأكبر حيث بلغ (46) تلميذ لكل معلم، بينما حققت محافظة شمال سيناء العدد الأقل وبلغ (7) تلاميذ لكل معلم.

ونوه الجهاز انه يوجد 7.8 آلاف معلم يقومون بالتدريس بمدارس التعليم المجتمعي لعدد 142.4 ألف تلميذ خلال عام 2023/2024.

كما أشار إلى أن متوسط أعداد التلاميذ لكل معلم (18) تلميذ، وبالنظر على مستوي المحافظات حققت محافظة مطروح العدد الأكبر حيث بلغ (63) تلميذ لكل معلم، بينما حققت محافظة جنوب سيناء العدد الأقل وبلغ (3) تلاميذ لكل معلم بالتعليم المجتمعي.

كما يوجد 9.2 آلاف معلم يقومون بالتدريس بمــدارس التربيــة الخاصة لعدد 47 ألف تلميذ خلال عام 2023/2024. ومتوسط أعداد التلاميذ لكل معلم (5) تلاميذ، وبالنظر على مستوي المحافظات حققت محافظة الغربية العدد الأكبر حيث بلغ (6) تلاميذ لكل معلم، بينما حققت محافظة الوادي الجديد العدد الأقل وبلغ (2) تلميذ لكل معلم بمدارس التربية الخاصة.

وأشار الجهاز إلى أن التعليم المجتمعي أو مدرسة الفصل الواحد: هو نوع من التعليم يُوفَر لكل الاطفال (6-14) سنة الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي وخاصة للفتيات في المناطق النائية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الخميس 3-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • الإحصاء: 121.1 ألف معلم بالتعليم الثانوي العام والأزهري خلال عام 2023/2024
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • شروط قبول التحويلات في طب أسنان سوهاج.. تفاصيل مهمة
  • الجريدة الرسمية تنشر إجراءات الحصول على بيان صلاحية الموقع بلائحة قانون البناء
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • سفارتنا بالمملكة المتحدة: الحصول على التصريح الإلكتروني.. عبر التطبيق أو الموقع فقط
  • موعد استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية ببيت الوطن
  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"