قال الدكتور محمد عادل، الخبير الاقتصادي، إنه من المتوقع الإعلان قريبا عن إنشاء منطقة صناعية روسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لافتا إلى أن المنطقة الصناعية الصينية تيدا بقناة السويس والتي تضم 140 شركة جذبت تعاقدات بقيمة 3 مليار دولار العام الماضي لنحو 50 مشروعا.

وأضاف الدكتور محمد عادل،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  انضمام مصر لمجموعة "بريكس" سيعزز الاستثمار في المنطقة ويقلل من احتياج مصر إلى الدولار، وسيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري.

تابع الخبير الاقتصادي، المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تمتلك كل أدوات جذب الاستثمار ولديها صلاحيات للتعامل بعيدا عن أي تعقيدات حكومية، موضحا أن مصر حصلت على ملياري دولار حصيلة ضريبية مسددة  من شركة - تيدا - الصينية التي تعمل في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مما يساهم في تعزيز قوة الاقتصاد.

https://www.youtube.com/watch?v=CFwHr8sCloE

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى المنطقة الصناعية التبادل التجاري الحدث اليوم المنطقة الاقتصادية محمد عادل خبير اقتصادي الإعلامي محمد موسى المنطقة الاقتصادية لقناة

إقرأ أيضاً:

نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار

قال جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، إن شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار بمجال الطاقة وقطاعات أخرى في بلاده، برأسمال يقدر بـ 5 مليارات دولار.

وأكد في مقابلة على إحدى القنوات التركية، الأحد، على أن تركيا تولي أهمية كبيرة للاستثمارات الأجنبية على أراضيها، لا سيما في ظل انعكاساتها الإيجابية على التوظيف.

وأضاف أنهم يلمسون رغبة واضحة لدى مستثمرين أجانب بالاستثمار في تركيا، وذلك خلال اللقاءات المنعقدة داخل وخارج تركيا، مع المستثمرين ورجال الأعمال.

واستشهد يلماز على حديثه برغبة شركة يملكها سعوديون، بالاستثمار بمجال الطاقة وقطاعات أخرى في تركيا، برأسمال يقدر بـ 5 مليارات دولار، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأوضح أنه وبحسب استطلاعات رأي أجرتها جمعية المستثمرين الدوليين التركية، فقد تضاعف عدد المستثمرين الراغبين بالاستثمار في تركيا.

مقالات مشابهة

  • إنشاء مركز كيميت للبيانات باقتصادية قناة السويس باستثمارات 450 مليون دولار
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور