أخبارنا:
2024-10-05@16:14:32 GMT

عاجل.. مدرب المنتخب الإسباني يستدعي رسميا لامين جمال

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

عاجل.. مدرب المنتخب الإسباني يستدعي رسميا لامين جمال

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تأكد رسميا اختيار موهبة نادي برشلونة "لامين جمال" تمثيل منتخب إسبانيا الأول في الفترة المقبلة. 

جاء ذلك بعد إعلان لويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني، الجمعة، عن القائمة الرسمية المستدعاة لخوض مواجهتيّ جورجيا وقبرص، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وضمت القائمة لأول مرة جمال (16 عاما)، بعدما قرر تمثيل المنتخب الإسباني، رغم محاولات الجامعة المغربية لكرة القدم، إقناعه باللعب لأسود الأطلس.

 

ويحمل جمال الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وتنحدر أصوله من أب مغربي (منير نصراوي) ، كما أنه ولد في إسبانيا وسبقت له المشاركة مع منتخبات إسبانيا “لاروخا” للفئات العمرية (من فئة أقل من 15 سنة إلى فئة أقل من 19 سنة). 

وشهدت الأيام الماضية محاولات مكثفة من وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لإقناع اللاعب بتمثيل الفريق، لكن الأخير طالب أولا الانتظار لمعرفة مصيره مع المنتخب الإسباني.

وضمت المجموعة المستدعاة من الناخب الإسباني كلا من:

في حراسة المرمى: أوناي سيمون، كيبا، وديفيد رايا.

في خط الدفاع: كارفاخال، لابورت، أزبيليكويتا، لو نورمان، ديفيد غارسيا، باو توريس، بالدي وغايا.

في وسط الميدان: رودري، زوبيميندي، غافي، فابيان رويز، ميكيل ميرينو وأليكس باينا.

في الهجوم: داني أولمو، موراتا، أسينسيو، لامين جمال، خوسيلو، نيكو ويليامز، وأبيل رويز.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المنتخب الإسبانی

إقرأ أيضاً:

تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي 

من المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب المغربي التي سيعلنها المدرب الوطني وليد الركراكي، يوم غد الخميس، تغييرات كبيرة قبل المواجهتين المرتقبتين ضد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

سيغيب عن القائمة المهاجم إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، نتيجة إصابة في الفخذ، مما قد يدفع الركراكي إلى استدعاء نجم أولمبيك مارسيليا، أمين حارث، الذي غاب عن تشكيلة المنتخب في عدة مناسبات سابقة. كما يُتوقع استدعاء نجم ليل الفرنسي، أسامة الصحرواي، بعدما وافقت "الفيفا" على تغيير جنسيته الرياضية من النرويجية إلى المغربية.

على جانب آخر، من المرتقب أن يعود جواد الياميق، مدافع نادي الوحدة السعودي، إلى القائمة بعد غيابه منذ مشاركته في كأس العالم 2022، وقد يستدعيه الركراكي لتعويض غياب رومان غانم سايس بسبب نقص التنافسية، وشادي رياض المصاب.

في مركز الظهير الأيسر، لا يزال البحث عن الخيار المثالي يشغل الركراكي، مع احتمالية استدعاء آدم أزنوح، لاعب بايرن ميونيخ، وزكريا الوحدي، لاعب جينك البلجيكي، و بدرجة أقل يحيى عطية الله، ظهير الأهلي المصري.

أما في مركز حراسة المرمى، فإن مهدي بن عبيد، الذي ابتعد عن الملاعب بسبب خلاف مع إدارة الجيش الملكي وعوقب بالتدريب مع الفريق الرديف، قد لا يكون ضمن القائمة. ومن المحتمل أن يتم تعويضه بيوسف المطيع حارس الوداد الرياضي، أو صلاح الدين شهاب حارس المغرب الفاسي، أو أيوب الخياطي الحارس الحالي للجيش الملكي، خصوصاً في ظل تراجع مستوى حارس الرجاء، أنس الزنيتي.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب المغربي في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط في 7 أكتوبر، قبل التوجه إلى مدينة السعيدية لاستكمال التحضيرات لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر على أرضية المركب الشرفي في مدينة وجدة.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الأهلي يستدعي أحمد قندوسي للتحقيق
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • شياخة يشير لاقترابه من تمثيل الخُضر
  • شياخة يشير لإقترابه تمثيل الخُضر
  • الركراكي يستدعي 11 لاعباً تقل أعمارهم عن 20 عاماً
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب