كتب- محمد أبو بكر:
قال الدكتور حسام هزاع، إنه يتم قياس أعداد السائحين في مصر بـ آليات محددة، وأن هذا الموسم حتى الآن يُعد مميزاً من ناحية عدد السياح في كل الأنحاء في الجمهورية.

وأضاف "هزاع" لـ "مصراوي"، أن السياحة صناعة دائمة سيكون لها إفادة كبيرة في الاقتصاد المصري، وأي شخص يحصل على تأشيرة دخول بـ السنة إلى مصر سواء المنافذ البرية وغيرها من المنافذ الرسمية يُحسب سائحاً، وهناك من يأتي من فلسطين أو القدس ويحصل على تأشيرة دخول، أو أشخاص جاءت لقضاء سياحة اليوم الواحد ودخلت القاهرة لرؤية المزارات السياحية، فكل أولئك الأشخاص يتم اعتبارهم سائحين.

وأوضح عضو الغرفة السياحية، أنه حال نزول السائح المطار كـ "ترانزيت" وأخذه تأشيرة للبقاء حتى يومين أو 6 أيام أو أي مدة يعتبر في هذه الحالة سائحاً، وفي حال وجود مجموعة سياحية 100 واحد لمدة 10 أيام عند شركة معينة، كل شخص من الـ100 يعتبر استمر 10 ليالي سياحية، ما يعني استمرارهم 1000 ليلة سياحية خلال الأرقام.

وأكد "هزاع"، أن أي سائح أجنبي يدخل مصر في عام 2023، يحصل على تأشيرة ويحسب سائح مقيم بالبلد سواء استمر شهر أو إثنين.

وشدد على ضرورة دخول استثمار القطاع الخاص في الطيران الاقتصادي أو الموفر، وفتح آفاق للطيران مع دول أخري، لأننا نعتمد على الطيران المنتظم لبعض الدول، لزيادة عدد السائحين في مصر وتنشيطها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطيران الاقتصادي حسام هزاع الغرفة السياحية أعداد السائحين

إقرأ أيضاً:

شبيبة الأحرار تخلق الحدث.. عرس سياسي وفكري ضخم تصدى للشعبوية وخطاب السب والشتم

استطاعت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن تخلق الحدث نهاية الأسبوع الماضي، حيث نجحت في جمع أزيد من 3500 شاب وشابة يمثلون جميع جهات المملكة في أكادير، بمناسبة الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي كانت بمثابة عرس سياسي وفكري، يواكب الإنجازات الحكومية من خلال النقاش الذي أطره عدد من قادة حزب التجمع الوطني للأحرار.

 أخنوش الذي افتتح الجامعة شخصيا، أعرب عن سعادته بالعمل الذي يقوم به شباب الأحرار، وبقدرتهم على تنظيم ملتقى ضخم مثل هذا دون تدخل من قادة الحزب، مشيدا باستقطاب الشبيبة لكفاءات شبابية عالية ستحمل المشعل وتشارك في صنع مغرب مشرق.. وهو ما يؤكد أن الأحرار هو القوة السياسية الأولى في البلاد. 

كما أشاد أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المشاركون في هذه النسخة، بنجاح هذه التظاهرة الشبابية، وبالدينامية المتميزة التي يسير على نهجها شباب وشابات الحزب، معبرين عن أملهم أن يصبح هؤلاء في المستقبل من القيادات البارزة للحزب الحاملين لمشعل التنمية.

وأكد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن التجمع الوطني للأحرار حزب يحترم الشباب ويعطيهم الفرصة، معبرا عن افتخاره بما حققه الحزب من نتائج مهمة على كافة الأصعدة عبر أوراش كبرى، وذلك بمشاركة فاعلة للشباب.

وقال السعدي إن تنظيم هذا النشاط استغرق قرابة 6 أشهر، وليس مثل بعض التنظيمات الشبابية، في إشارة إلى شبيبة العدالة والتنمية، التي تنظم أنشطتها بمكالمة هاتفية. وقال إن الجامعة كانت محاولة للرقي بالعمل السياسي وإخراجه من خطابات السب والشعبوية، التي يحاول البعض أن يرسخها منذ 10 سنوات لقتل العمل السياسي في بلادنا.

كما نوهت شبيبة الأحرار، بجهود الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، من أجل تحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025، والترشيح والاستضافة المشتركة لكأس العالم 2030.

وأشاد البيان الختامي الصادر عن أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، بجهود الحكومة لتحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مسجلا التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما سلط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

في هذا السياق، رشح أن جل الشبيبات الحزبية التي نظمت ملتقيات مماثلة بتزامن مع شبيبة الأحرار، كانت مدفوعة بعرض قدمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قبل أن تطفو على السطح خلافات بين الشبيبات ومنها شبيبة العدالة والتنمية والوزارة بشأن منحة التغذية، التي أعلنت الوزارة عدم توفر الاعتمادات المالية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • نيوزويك: لهذا يغالي ترامب في أعداد المهاجرين غير الشرعيين
  • هزاع بن زايد يعزي بوفاة صديق الخوري
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. و20 رحلة تقل مئات السائحين
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • بلاغ جديد ضد البلوجر «كروان مشاكل» بتهمة السب والقذف
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • شبيبة الأحرار تخلق الحدث.. عرس سياسي وفكري ضخم تصدى للشعبوية وخطاب السب والشتم
  • الكرملين تكشف أسباب زيادة أعداد القوات المسلحة
  • أستاذ مناخ: مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون بجهاز «دوبسون»