دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن برنامج مناورة "النجم الساطع 2023" التي تقام في قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر مع 34 دولة في الفترة من 31 أغسطس/ آب إلى 14 سبتمبر/ أيلول "يعتمد على الشراكة الاستراتيجية الممتدة لعقود من الزمن بين الولايات المتحدة ومصر".

وذكر بيان للسفارة الأمريكية في مصر أن "الولايات المتحدة والقوات المسلحة المصرية ستقودان بشكل مشترك المناورة، التي يشارك بها ما يقرب من 1500 فرد من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية مع التركيز على الأمن والتعاون الإقليميين مع تعزيز قابلية التشغيل البيني في سيناريوهات الحرب التقليدية وغير النظامية".

وأضاف: "سيقوم أفراد الخدمة العسكرية المشاركون بإجراء تدريبات ميدانية، وتدريب مركز القيادة الذي يركز على عمليات صنع القرار العسكري، والأكاديميين العسكريين، وعمليات القيادة والسيطرة، والتخطيط المشترك لفرقة العمل المشتركة، وندوة قيادية رفيعة المستوى".

وقالت القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالقاهرة إيفينيا سيدرياس إن "مناروة النجم الساطع 23 تعزز الشراكة الدفاعية المهمة بين الولايات المتحدة ومصر ويسلط الضوء على أهمية التعاون المستمر بين بلدينا لتحسين الاستقرار في الشرق الأوسط".

وأضافت: "نحن نقدر قيادة مصر في هذا المسعى والدعوة للعمل كشركاء مع القوات المسلحة المصرية من خلال مناورة النجم الساطع 23".

ومن جانبه، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لقد كانت النجم الساطع منذ فترة طويلة مثالا للشراكات العسكرية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية، وتظهر تدريبات هذا العام قوة التعاون العسكري الأمريكي المصري وتزيد من عمق قابلية التشغيل البيني لجميع الدول الشريكة".

وقالت السفارة الأمريكية إن هذا التدريب العسكري "يمثل شراكة تاريخية بين الولايات المتحدة والقوات المسلحة المصرية، التي تلعب دورا رائدا في مكافحة الإرهاب والأمن الإقليمي وجهود مكافحة انتشار التطرف العنيف".

وأضافت أن مناورات النجم الساطع، في نسختها الـ18 "تعد واحدة من أطول المناورات في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية، حيث تم إجراء التمرين الأول في عام 1980".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة "ساهمت بأكثر من 50 مليار دولار كمساعدات عسكرية لمصر منذ عام 1978، بهدف دعم وتوسيع قدرات الجيش المصري لحماية حدودها البرية والبحرية والدفاع عنها".

يذكر أن الجيش المصري أعلن، في بيان، عبر فيسبوك، عن انطلاق فعاليات "النجم الساطع 2023" بمشاركة 34 دولة، وذلك بمشاركة أكثر من 8000 مقاتل من 19 دولة، فضلا عن مشاركة 15 دولة أخرى بصفة مراقب ، بالإضافة إلى مشاركة عناصر من الشرطة المدنية وعدد من الخبراء القانونيين باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

أمريكامصرالجيش الأمريكيالجيش المصريمناورات عسكريةنشر السبت، 02 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش المصري مناورات عسكرية الولایات المتحدة النجم الساطع

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، أن 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة، وأحدها وصل بالفعل، حسبما أفادت قناة القاهرة الاخبارية في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قرر تعبئة 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للمهام العملياتية في القطاع الشمالي.

وبدأت إسرائيل، لأول مرة في تاريخها، في نقل مجنداتها من خارج السياج الحدودي لقطاع غزة إلى داخل القطاع، لمواجهة النقص العددي في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • أريانا غراندي تعترف بالجراحات التجميلية التي خضعت لها
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • مَن الناجي الوحيد مِن القيادة العسكرية العليا لـ حزب الله