(عدن الغد)خاص:

أوضحت وزارة النفط والمعادن في العاصمة المؤقتة عدن، حول ما أشيع  بشأن حقيقة وجود شحنات خاصة بانتاج البنزين المستخدم بحقول صافر  .

وأكدت الوزارة ان شحنة الـ (MTBE) تم طلبها من قبل شركة صافر ، وكأجراء روتيني في منشآت شركة النفط بساحل حضرموت، تم اخذ عينات لفحص هذه المادة وذلك في إطار أولويات وزارة النفط والمعادن وحرصها على أمن وسلامة المواطنين في مدينة المكلا.

وعليه فقد تمت عملية الفحص وكانت النتائج بأن هذه المادة تحتوي على مركبات كيميائية لها اضرار ومخاطر، خاصة المنطقة المحيطة بموقع الخزانات.

وعلى الفور تم  التواصل والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات دعمنا فيها قرار تشكيل لجنة للفصل في هذا الموضوع،  وفور صدور توصيات اللجنة تم التوجيه لشركة صافر بسحب السفينة ومغادرتها في حينه وذلك في تاريخ 26 يونيو 2023 .


اليكم تفاصيل مذكرة وزارة النفط المعادن حول تفاصيل ما تم بشأن وجود شحنات خاصة بانتاج البنزين المستخدم بحقول صافر  نعرضها كما هي :

الأخ العزيز المهندس / محسن علي عمر باصرة نائب رئيس مجلس النواب

بعد التحية ،،،

المحترم

الموضوع مذكرتكم رقم (1123/12) المؤرخة 2023/7/24م

في البدء نهديكم خالص تحياتنا وتمنياتنا لكم بدوام التوفيق والنجاح ، وإشارة إلى الموضوع أعلاه، والى مذكرتكم بشان موضوع مادة MTBE وكذا موضوع نقل الموظف بشركة النفط بفرع ساحل حضرموت نبيل بن طالب نوضح لكم الاتي :

أولا: فيما يتعلق بشحنة الـ (MTBE) فان هذه المادة يتم استخدامها ضمن المواد الخاصة بإنتاج البنزين وتم طلبها من قبل شركة صافر و، وكأجراء روتيني في منشات شركة النفط بساحل حضرموت يتم اخذ عينات فخص المواد التي تصل اليهم ، وتم اجراء الفحص وكانت نتائج الفحص بأن هذه المادة تحتوي على مركبات كيميائية لها اضرار مخاطر، وقد أثير حولها جدل كبير بالمحافظة ، وقد كانت الوزارة في تواصل وتنسيق المحلية بالمحافظة وكنا ندعم كافة الاجراءات التي اتخذتها المحافظة بشان تشكيل لجنة للفصل في هذا الموضوع وفور صدور توصيات اللجنة تم التوجيه لشركة صافر بسحب السفينة ومغادرتها كان في تاريخ 26 يونيو 2023 .

نود الايضاح ان وزارة النفط والمعادن تضع ضمن أولوياتها أمن وسلامة المواطنين في مدينة المكلا وخاصة منطقة منشآت وموقع الخزانات وقد اعطيت التوجيهات بإيجاد موقع بديل لإقامة منشات وخزانات للشركة بعيدا عن المناطق السكنية كوننا ندرك المخاطر الكبيرة للمنشات الحالية التي اصبحت تقع في منطقة كثافة سكنية وسكانية وخلال الفترة القليلة الماضية وبالتنسيق مع السلطة المحلية تم اختيار موقع في منطقة وتم التوجيه بأعداد الدراسات الفنية اللازمة كضرورة ملحه و عاجلة .

ثانيا: اما فيما يتعلق بموضوع الموظف / نبيل عبد العزيز سالم بن طالب الموظف بفرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت ، فقد تم عمل تدوير وظيفي وفقا للقوانين النافذة كون تلك تعتبر إجراءات الإدارية تأتي ضمن صلاحية واختصاص ادارة الشركة ووفقاً لمتطلبات ومقتضيات مصلحة العمل.

وعليه ،،، نرجو منكم الاطلاع على ما جاء شاكرين لكم حرصكم ودعمكم الكبير ..

وتقبلوا تحياتنا ،،،

د. سعيد سليمان الشماسي 
وزير النفط والمعادن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: شرکة النفط هذه المادة شرکة صافر

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب

مقالات مشابهة القوات المسلحة الأردنية.. تعلن عن رابط الاستعلام عن قرض الإسكان العسكري

‏30 دقيقة مضت

مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra

‏33 دقيقة مضت

لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. مصر تبحث توطين صناعة المحللات الكهربائية مع تحالف عالمي

‏51 دقيقة مضت

Honor تطلق جهاز Pad X8a Nadal Kids اللوحي بمعالج Snapdragon 680

‏ساعة واحدة مضت

وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها

‏ساعتين مضت

رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تخفض توقعات أرباحها في 2024

‏ساعتين مضت

يترقب عدد كبير من المتقاعدين موعد صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024، والتي أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد عن البدء في إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية منتصف الليل، حيث يمكن لكل مستفيد الاستعلام من خلال التواصل عبر موقع المؤسسة للتأكد من ذلك، أو التواصل من خلال البنك ثم التوجه لصرف الراتب في الصباح من ماكينات الصراف الآلي، ولكن هل هناك زيادة في رواتب هذا الشهر؟

صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر

في مثل هذا اليوم من كل شهر ينتظر ملايين المستفيدين من المعاش التقاعدي بالمملكة لحظة الإيداع، حيث حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد الإيداع بحيث يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق مع عطلة رسمية في البنوك السعودية، وبما أن يوم 1 أكتوبر يوافق الثلاثاء فليس هناك مجال لتأخير الراتب أو تبكيره، وقد تم البدء في إيداع بشكل تدريجي في بنك الراجحي والأهلي والرياض وجميع البنوك الأخرى.

حقيقة زيادة رواتب التقاعد

معاناة المتقاعدين والذين منحوا وطنهم سنوات من عمرهم سواء في العمل في القطاع العام أو الخاص لا تنتهي، حيث لا يزال هناك أعباء كثيرة على كاهلهم، ومع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 كان هناك آمالا معقودة على وجود زيادة في الرواتب، وهو ما نفته المؤسسة العامة، حيث لم يصدر قرار بوجود زيادة لهذا الشهر، ويتم الصرف وفق سلم رواتب التقاعد المعمول به حاليا.

خطوات الاستعلام عن راتب المتقاعدين

للتأكد من أنه تم الإيداع لراتب التقاعد يمكن ذلك من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد واتباع الخطوات الآتية:

في البداية قم بزيارة البوابة الإلكترونية الرسمية للمؤسسة.ثم اختر خدمة الاستعلام عن المعاش من قائمة الخدمات الإلكترونية.قم بتسجيل دخولك إلى النظام باستخدام حسابك في النفاذ الوطني.سوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بطلبك..
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين بتوفر كميات كافية من البنزين ولا داعي للتدافع بمحطات البنزين
  • الجراجات إجبارية.. 8 صور توضح اشتراطات البناء في القانون 119 لسنة 2008
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح