الجزيرة:
2024-07-06@17:16:15 GMT

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن 94 عاماً

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن 94 عاماً

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد  المالك السابق لنادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم ومتجر هارودز الشهير في لندن عن 94 عاماً.

وجري تشييع جثمان  الفايد أمس الجمعة، من مسجد ريجنتس بارك في لندن.

وقالت عائلة الفايد في بيان نشره نادي فولهام إنه توفي بسلام يوم الأربعاء الماضي 30 أغسطس/ آب 2023، وطلبت "احترام خصوصية أفراد العائلة في هذا الوقت".

وقدم مالك نادي فولهام شهيد خان خالص تعازيه لعائلة وأصدقاء محمد الفايد.

وفي فترة الفايد ارتقى فولهام للدوري الإنجليزي الممتاز وصعد لنهائي الدوري الأوروبي.

ولد محمد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته في عالم التجارة في مصر ثم انتقل إلى دبي عام 1960 ليتخصص في مجال العقارات والتنمية ،
وفي عام 1975، انتقل الفايد إلى بريطانيا، واشترى مع شقيقه فندق "ريتز" في باريس 1979، ثم متجر هارودز الشهير في لندن عام 1985بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.

وشملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوّع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء، لكنّه كان أيضاً فاعل خير إذ ساعدت مؤسّسته الأطفال في المملكة المتّحدة وتايلاند ومنغوليا.

واشتهر الفايد بأسلوبه الصريح وانتقاده لحزب المحافظين.

وتردد اسم الفايد كثيرا مع ارتباط نجله دودي الفايد بالأميرة ديانا الزوجة السابقة للأمير تشارلز (ملك بريطانيا حاليا)، حيث توفيا معا في حادث سير بالعاصمة الفرنسية باريس في 31 أغسطس/ آب عام 1997.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: محمد الفاید

إقرأ أيضاً:

سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الرياضي ومواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، الذي تعرض لوعكة صحية إثر سقوطه فجأة في مباراة أمام نادي الاتحاد السكندري خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الماضي، وبعد غيبوبة استمرت فترة، عاد إلى المنزل لاستكمال باقي الفحوصات.

وكشف أحمد رفعت عن سبب مرضه وتوقف قلبه فجأة، قائلًا في تصريحات تليفزيونية: «كنت بمر بضغوط نفسية سببت فترة مرضي»، كما خضع إلى عملية تركيب دعامتين في القلب خلال الفترة القليلة الماضية.

وكان أحمد رفعت، سيخضع قبل أيام من وفاته، لفحوصات طبية جديدة، في محاولة من الأطباء لمعرفة السبب الرئيسي في الأزمة الصحية التي تعرض لها.

كان يقضي فترة نقاهة في منزله

وكان هيثم عرابي، المدير التنفيذي لنادي مودرن سبورت، قال إن اللاعب أحمد رفعت يقضي فترة نقاهة في منزله، لأن الأطباء طلبوا منه الراحة استعدادًا خلال الفترة المقبلة لإجراء تحاليل وإشاعات جديدة.

مودرن سبورت ينعي أحمد رفعت

ونشر مودرن سبورت في بيان رسمي عبر منصة مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» جاء فيه: «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع».

وتابع: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون».

مقالات مشابهة

  • وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت عن 31 عاما
  • أستون فيلا الإنجليزي ينعي الكرة المصرية في وفاة أحمد رفعت
  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • نادي سعودي يستهدف ضم محمد النني في الميركاتو الصيفي
  • الخلود يبدأ مفاوضاته مع نجم منتخب مصر
  • عدن : وفاة شخص وإصابة آخرين إثر تناولهم عشبة سامة 
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس