الحرة:
2024-09-17@01:31:04 GMT

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن 94 عاما

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن 94 عاما

توفي رجل الأعمال المصري، محمد الفايد، عن 94 عاما، بحسب ما أعلنت الجمعة عائلة هذا الملياردير المثير للجدل الذي جمعت بين ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا علاقة حبّ انتهت بمقتلهما سوياً في حادث سير، في عام 1997.

وقالت العائلة في بيان: "ترغب السيدة محمد الفايد، وأبناؤها وأحفادها أن يؤكدوا أن زوجها الحبيب ووالدهم وجدهم محمد قد وافته المنيّة بسلام يوم الأربعاء 30 أغسطس 2023".

وطلب أفراد العائلة في بيانهم "احترام خصوصيتهم في هذا الوقت". 

ونشر البيان نادي فولهام لكرة القدم الذي كان الراحل يملكه سابقا ً.

واشتهر الراحل بأسلوبه الصريح والفظّ في كثير من الأحيان، وانتقامه من حزب المحافظين، وشرائه المثير للجدل لمتجر هارودز، وملكيته لنادي فولهام لكرة القدم ولفندق ريتز في باريس. 

وشملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوّع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء، لكنّه كان أيضاً فاعل خير إذ ساعدت مؤسّسته الأطفال في المملكة المتّحدة وتايلاند ومنغوليا. 

واستحوذ محمد الفايد مع شقيقه على فندق ريتز في 1979، وبعدها بستّ سنوات اشتريا متجر هارودز بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: محمد الفاید

إقرأ أيضاً:

وفاة الكاتب اللبناني إلياس خوري عن 76 عاما

توفي الكاتب والناقد الأدبي والأكاديمي اللبناني إلياس خوري اليوم الأحد عن 76 عاما، على ما أفاد به مقربون منه، بعد مسيرة قدّم خلالها مؤلفات حظيت بتقدير عالمي وعُرف فيها بكونه من أبرز الأدباء المناصرين للقضية الفلسطينية.

وقال مقربون من الأديب والصحافي الذي استمر في الكتابة حتى آخر أيامه إن خوري المولود في بيروت سنة 1948 توفي صباح الأحد بعد معاناة جراء مشكلات صحية في الأمعاء استدعت مكوثه في المستشفى للمعالجة أشهرا طويلة.

ويعدّ إلياس خوري من الروائيين العرب الذين يتخذون من الرواية وسيلة للمتعة والمعرفة؛ في تجربة متنامية تتراكم فنا وإنجازا ضمن رؤية حداثية توظف التراث العربي والعالمي، وتحتل القضية الفلسطينية حيزا كبيرا في رواياته.

وقد كتب العديد من الروايات أهمها "باب الشمس" و"الجبل الصغير" و"يالو"، كما أصدر العديد من الدراسات كان من أهمها "تجربة البحث عن أفق" و"زمن الاحتلال" وهما كتابان نقديان صدرا على التوالي في عامي 1984 و1985.

وحاز جائزة فلسطين للرواية عن رواية باب الشمس 1998، وجائزة الرواية المترجمة عن رواية مملكة الغرباء 1996، كما ترجمت رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والسويدية والنرويجية والعبرية.

مقالات مشابهة

  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • “أين ميغان؟”.. تشالز وويليام ينشران صورة مثيرة للجدل لهاري في عيد ميلاده
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • الاتحاد المصري لكرة اليد "يثني" امين الصندوق عن تقديم استقالته
  • إلياس خوري.. وفاة صاحب باب الشمس عن 76 عاما
  • وفاة الكاتب اللبناني إلياس خوري عن 76 عاما
  • بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون النمسا وفاة الأسير الفلسطيني عماد عمران
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو