تحطمت مروحية عسكرية إيرانية على متنها قادة عسكريون إيرانيون بالقرب من الحدود الإيرانية العراقية.

ونشر الصحفي المهتم بالشأن الإيراني، محمد مجيد الأحوازي، فيديو لمراسل تلفزيوني يتحدث عن الواقعة.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن مروحية لقوى الأمن الداخلي تحطمت في مرتفعات دالاهو في محافظة كرمانشاه.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن المروحية التي تقل قائد قوى الأمن الداخلي لمحافظة كرمانشاه واجهت، بعد ظهر اليوم الجمعة، مشكلة أثناء عودتها من حدود خسروي قبل أن تتحطم في مرتفعات دالاهو.

اقرأ أيضاً عاد بعد سنة إلى منزله ولم يجد زوجته وطفلته الوحيدة ووجد رسالة أوجعت قلبه.. كريم العراقي يحكي قصة ”دقيت باب الجار” التي غناها كاظم رغد صدام حسين تتذكر الزعيم الليبي معمر القذافي في ذكرى ”ثورة الفاتح” وتثير تفاعلا كبيرا كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في اليمن .. السعودية تلبّي استغاثة سفينة إيرانية في البحر الأحمر!! مهدي المشاط يتخبّط مجددا ويطالب السعودية بصرف الرواتب ويتوعد بقصفها بالصواريخ والطائرات الإيرانية إيران لا توقف القتال: اليمن نموذجاً المنتخب اليمني الأولمبي يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره العراقي الدفاع السعودية تعلن سقوط طائرة مقاتلة أثناء مهمة تدريبية شاهد.. النبوءة المثيرة لقائد مجموعة فاغنر التي تحدث فيها عن مقتله بطائرة في الجو (فيديو) تحركات إيرانية جديدة بشأن الحرب في اليمن بعد فشل الوفد العماني.. وبيان رسمي بذلك السادسة..انضمام طائرة جديدة إلى أسطول الخطوط الجوية اليمنية مقيم يمني بالسعودية مصدوم من سرعة حضور طائرة الإسعاف الجوي لإسعاف زميله الباكستاني بجدة ”فيديو” هل صدفة؟.. لن تصدق أين كان ”بوتين” وماذا فعل لحظة تحطم طائرة قائد فاغنر الروسية ومقتله! ”فيديو”

وأشارت الوكالة إلى أن قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة كرمانشاه العميد، مهدي حاجيان، كان برفقة ثلاثة أشخاص.

وذكرت الوكالة أن الحالة الصحية لقائد قوى الأمن الداخلي لمحافظة كرمانشاه مستقرة وأن فرق الإغاثة والإنقاذ الجوي توجهت إلى المكان.

https://twitter.com/Twitter/status/1697724933814505929

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

تقرير سري يؤكد عدد أجهزة الطرد المركزي الجديدة في محطة نووية إيرانية

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير اطلعت عليه رويترز، الجمعة، أن إيران ركبت أربعا من ثماني مجموعات تُستخدم في تخصيب اليورانيوم قالت طهران في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستضيفها على عجل إلى محطة فوردو لكنها لم تبدأ تشغيلها بعد.

وأبلغت إيران الوكالة قبل أسبوعين بأنها ستسرع في توسيع قدرتها على التخصيب في محطة فوردو من خلال تركيب ثماني مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي "آي.آر-6" في المحطة في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

وأكدت الوكالة تركيب اثنتين من هذه المجموعات خلال يومين. وفي تقرير سري للدول الأعضاء الجمعة، قالت الوكالة إن عدد المجموعات زاد للمثلين حتى الآن.

وذكرت الوكالة في التقرير أنها "تحققت من أن إيران ركبت أربعا من ثماني مجموعات من أجهزة 'آي.آر-6' في الوحدة الأولى في محطة فوردو لتخصيب اليورانيوم"، مضيفة أن عملية التحقق جرت يوم السبت.

وتابعت "إيران لم تحدد للوكالة متى ستبدأ في ضخ غاز سادس فلوريد اليورانيوم في أي من مجموعات الوحدة الأولى أو مستوى التخصيب المقرر". ويُستخدم هذا الغاز في تغذية أجهزة الطرد المركزي.

وقال دبلوماسيون إن تركيب أجهزة الطرد المركزي "آي.آر-6" جاء ردا على قرار أصدره مجلس محافظي الوكالة المكون من 35 دولة ضد إيران في الخامس من يونيو والذي دعا طهران إلى تعزيز التعاون مع الوكالة وإلغاء الحظر الذي فرضته في الآونة الأخيرة على دخول المفتشين.

وأعلنت الولايات المتحدة عقوبات جديدة استهدفت تجارة النفط الإيرانية، الخميس، قائلة إنها تأتي ردا على "خطوات (من جانب إيران) لتوسيع برنامجها النووي على نحو لا يشير إلى أغراض سلمية موثوقة".

وتخصب إيران اليورانيوم حاليا بدرجة نقاء تصل إلى 60 بالمئة، وهي نسبة قريبة من 90 بالمئة اللازمة لتطوير أسلحة نووية، في موقعين هما محطة فوردو ومحطة أخرى تجريبية فوق الأرض في نطنز.

وتستخدم طهران مجموعتين من أجهزة الطرد المركزي "آي.آر-6" في محطة فوردو لتخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 60 بالمئة بدلا من 20 بالمئة.

وجاء في التقرير أن إيران ضخت غاز سادس فلوريد اليورانيوم في ثلاث مجموعات من أجهزة الطرد المركزي "آي.آر-2إم" وثلاث أخرى من أجهزة "آي.آر-4" في محطة نطنز النووية الواقعة تحت الأرض.

مقالات مشابهة

  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • تقرير سري يؤكد عدد أجهزة الطرد المركزي الجديدة في محطة نووية إيرانية
  • إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيس
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي
  • فيديو متداول للحظة مواجهة رئيس بوليفيا مع قادة الجيش.. ماذا حدث؟
  • وصول مدمّرة على متنها 300 جندي أمريكي إلى بورتسودان
  • كادت أن تحدث كارثة.. تحطم محرك طائرة أردنية قبل الإقلاع من بغداد
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • الزوراء يفوز على الحدود في دوري نجوم العراق