بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، شارك الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في فعاليات مؤتمر «النفط والغاز التتارستاني» بجمهورية تتارستان الروسية الصديقة، التي عُقدت برئاسة فخامة الرئيس رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية، وبمشاركة عدد من الرؤساء وكبار المسئولين لمناقشة أخر التطورات في مجال النفط والغاز والحلول المبتكرة.

وألقى وزير النفط والبيئة كلمة نقل خلالها تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتمنياتهما للمؤتمر التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف والنتائج الإيجابية التي تسهم في نمو وازدهار وتطور القطاع النفطي في جمهورية تتارستان الصديقة. وثمّن الدعوة الكريمة من فخامة رئيس جمهورية تتارستان الروسية لمشاركة مملكة البحرين في فعاليات المؤتمر الذي بات ملتقى دوري يجمع كبار المسئولين ورجال الأعمال والاقتصاد بهدف ربط الجسور السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين روسيا الاتحادية والعالم العربي والإسلامي، مشيدًا بالتنظيم المتميز الذي يعد تجمعًا لتبادل الخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار الاقتصادي لجميع شعوب دول العالم. وقام الدكتور محمد بن مبارك بن دينه بجولة في المعرض المصاحب الذي ضم عددا كبيرا من الشركات المتخصصة التي تستعرض أهم الدراسات والتقنيات الحديثة والحلول المبتكرة في مختلف التحديات العالمية وسبل استثمار هذه التقنيات في مختلف المشاريع. كما اجتمع الوزير على هامش المعرض مع عدد من كبار المسئولين في الشركات النفطية والبيئية بهدف بحث فرص الاستثمار والتعاون في قطاع الطاقة، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال الحيوي والهام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الشؤون المالية والاقتصادية» يمنح امتياز استكشاف بأبوظبي لـ «بتروناس» الماليزية

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية منح حقوق امتياز استكشاف موارد النفط والغاز في المنطقة البرية رقم (2) الواقعة ضمن منطقة الظفرة في أبوظبي لصالح شركة النفط والغاز الوطنية الماليزية «بتروناس».
وتُعد اتفاقية الامتياز هي ثالث اتفاقية استكشاف تُمنح لشركة بتروناس، مما يؤكد مكانة أبوظبي وجهة رائدة وموثوقة للاستثمارات العالمية في مجال قطاع الطاقة بفضل البنية التحتية المتطورة.
وتحصل بتروناس بموجب اتفاقية الامتياز على نسبة 100% من حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية (2) والتي تبلغ مساحتها 7320 كيلومتراً مربعاً. وسوف يتم استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي في عمليات التنقيب، ما سيسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد الطاقة في إمارة أبوظبي.
يذكر أن منح الامتياز لشركة بتروناس تم عقب استكمال الجولتين الأولى والثانية من مزايدات أبوظبي التنافسية لاستكشاف النفط والغاز في عامي 2018 و2019، والتي أثمرت عن منح حقوق امتياز الاستكشاف في 11 منطقة مختلفة بالإمارة إلى مجموعة من الشركات الدولية الرائدة في قطاع الطاقة.
يأتي منح الامتياز متسقاً مع سياسات إمارة أبوظبي المتعلقة بالشؤون المالية والاستثمارية والاقتصادية والموارد الطبيعية، والتي يشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، ويعمل على ضمان توافقها مع الاستراتيجيات الشاملة للإمارة، بالإضافة إلى متابعته لأداء الجهات المعنية، بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي، وضمان بناء مستقبل مشرق ومستدام للأجيال القادمة.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يزور مجلس محمد الفلاحي الياسي ويلتقي المواطنين تنبيه من المركز الوطني للأرصاد

مقالات مشابهة

  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • كم عاما تكفي روسيا احتياطيات النفط والغاز الضخمة في منطقة الجرف القاري؟
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • وزير الكهرباء يشارك في معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • «الشؤون المالية والاقتصادية» يمنح امتياز استكشاف بأبوظبي لـ «بتروناس» الماليزية
  • أبوظبي.. منح حقوق استكشاف النفط والغاز في المنطقة البرية 2 لـ"بتروناس"