تحت رعاية أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، نظم نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة حفل ختام البرامج والفعاليات الصيفية السنوية لهذا العام، بحضور الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بالوزارة إيناس الماجد، والذي تجاوز عدد مشاركيه 2700 طفل وناشئ من مختلف المراحل العمرية استفادوا مما يقارب 140 برنامجًا تنمويًا في المجالات الاجتماعية والتثقيفية، بالتعاون مع 14 قطاعًا حكوميًا وخاصًا على مدار ثلاثة الأشهر الماضية، وذلك بمشاركة عدد من مسؤولي وممثلي الجهات الداعمة وأعضاء النادي وأولياء أمورهم.

وبهذه المناسبة، أكد وزير التنمية الاجتماعية أن أندية الاطفال والناشئة أحد مبادرات الوزارة في مجال الطفولة، من أجل تنمية وحماية حقوق الطفل، وبما يضمن ايجاد مجتمع تسوده الحياة الكريمة والمستدامة لهذه الفئة التي تشكل اللبنة الأساس لجيل المستقبل، ومن ثم تحقيق المشاركة الفاعلة لهم ليكونوا سواعد تبني الوطن.كما أوضح في هذا السياق أهمية إقامة هذه البرامج الصيفية لما لها من أثر إيجابي على تعليم الأطفال والناشئة، وبما يعود عليهم بالنفع، وغرس القيم السليمة لديهم، وذلك ضمن بيئة صحية وعملية تتناسب مع توجهات هذه الفئتين، وتجعل أولياء أمورهم أكثر اطمئنانًا لوجودهم في محطة آمنة، لا سيما مع كوادر وطنية مؤهلة لتتعامل معهم بكل مهنية واخلاص، لتسهم في ترسيخ القيم البناءة وتنمية مهاراتهم ومواهبهم وفقًا لتطلعاتهم المستقبلية. وفي مجال برامج وفعاليات الأندية، أشار الوزير العصفور إلى دور أندية الأطفال والناشئة في تفعيل الأنشطة والبرامج الثقافية والترفيهية الموجهة، لاستغلال طاقاتهم وصقل هواياتهم، بهدف تعزيز إبداعاتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

النعيمي يدعو لتحويل إنتاج البن إلى محصول تنموي في اليمن

يمانيون../
أقيمت فعالية بمناسبة اليوم العالمي للبن في صنعاء بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ووزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي.

أعرب النعيمي عن تعازيه للمقاومة الإسلامية في لبنان، ودعا إلى تحويل البن إلى محصول تنموي يعود بالنفع على المزارعين والاقتصاد الوطني، مؤكدًا أهمية الحفاظ على جودة المنتج اليمني.

وأشار الوزير الرباعي إلى أن شجرة البن تمثل موروثًا ثقافيًا وزراعيًا يجب الحفاظ عليه، ودعا المزارعين إلى تحسين ممارساتهم الزراعية. وأكد على ضرورة تطوير جميع حلقات إنتاج البن، معربًا عن أمله في جذب القطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع.

كما تم الكشف عن خطة لإنشاء مركز إقليمي لتصدير البن، في حين أثنى رئيس مؤسسة تنمية البن مانع العسل على الجهود المبذولة في تطوير إنتاج وتسويق البن. تخللت الفعالية فقرات فنية وفلكلورية.

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • النعيمي يدعو لتحويل إنتاج البن إلى محصول تنموي في اليمن
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في "دبي المالي" خلال 9 شهور
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • لاعب الأهلي السابق : علامة استفهام كبرى على رحيل لاعبين مميزين عن الأحمر في انتقالات الصيف
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة