وقّعت وزارة الزراعة والثروة البحرية مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة المصرية “القاهرة” لتطوير نظم إنتاج وإكثار البذور المحسنة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في مصر حضره وكيل الوزارة لشؤون الديوان والاستصلاح الزراعي محمد التركي والوفد المرافق له، مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم الدخيري.

ويركز المشروع على تعزيز دور مركز البحوث الزراعية وهيئة الرقابة على الأصناف واعتماد البذور، إضافة إلى دعم وتطوير جهود تكثير البذور في القطاعين العام والخاص، عبر مشروع يستمر 3 أعوام. وفق منصة حكومتنا عبر موقع “فيسبوك”.

كما تم توقيع اتفاقية أخرى بين المنظمة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، بهدف تزويد ليبيا ببذور القمح المحسنة المنتجة من قبل “أكساد”، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة الاستراتيجية.

الوسومالقاهرة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القاهرة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»

دبي: «الخليج»

وَقّعَت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اتفاقية شراكة مع شركة «تركر تكنولوجيز» لإطلاق منصة رقمية لتسهيل تقديم خدمات النقل التجاري في دبي، بهدف توفير خيارات النقل التجاري للجمهور، أفراداً وشركات في الإمارة تشمل سلسلة من خدمات ووسائل النقل التجاري مثل شاحنات نقل الأثاث والبضائع وغيرها.

ووقّع الاتفاقية عن الهيئة عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، ووقعها عن شركة «تركر تكنولوجيز» غواراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة بحضور عدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين من الطرفين.

وقال عبدالله يوسف آل علي: «تحرص الهيئة دائماً على الارتقاء بمستوى خدماتها المُقَدّمة إلى متعامليها أفراداً ومؤسسات. ونسعى إلى تنفيذ هذه المبادرة وفق أرقى المعايير العالمية استناداً إلى مبدأ تطوير وتحسين شبكة وأنظمة من الحلول الذكية والمستدامة للنقل التجاري للأفراد والشركات عبر تقديم خدمات متطورة وسهلة للمتعاملين».

وقال غواراف بيسواس: «نشكر إدارة الهيئة لإظهار الحرص على التعاون، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية نحو تقديم حلول متطورة وسهلة الاستخدام».

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع مصادر الدخل.. تأهيل الكوادر الفنية في مجال «التركيبة المحصولية»
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال