وصل مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور ظهر الخميس إلى ولاية البحر الأحمر مدينة بورتسودان للقاء بعض المسؤولين في الحكومة الاتحادية والمنظمات الإنسانية لبحث سبل التعاون والدعم اللازم لإنسان إقليم دارفور الذي يعيش أوضاعاً مأساوية منذ اندلاع الحرب. هذا وقد كان برفقته كل من وزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة إقليم دارفور الأستاذ صلاح حامد الولي ومدير عام الرعاية الاجتماعية الباشمهندس عبدالباقي محمد حامد ومستشار الحاكم للشؤون الإنسانية الأستاذ يحيى صدام ومستشار الحاكم للمصالحات الأستاذ يحيى حسن نيل ومستشار الحاكم للشوؤن القانونية للقوة المشتركة، مولانا صديق بنقو ومفوض العون الإنساني بولاية شمال دارفور الدكتور عباس يوسف والقائد العام لحركة جيش تحرير السودان الفريق جمعة محمد حقار.

الجدير بالذكر أن موكب الحاكم وصل ولاية البحر الأحمر بعد أن إلتقى بالمسؤولين في ولايات عديدة كغرب وشمال كردفان مروراً بحكومة ولاية النيل الأبيض وسنار والقضارف استمع سيادته خلالها على مجمل الأوضاع التي تعيشها هذه الولايات خلال هذه الفترة الحرجة. وكالة السودان للأنباء – سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أكد هيثم شعبان المدير الفني لفريق الكرخ العراقي، أنه لم يفقد الأمل في رفع الإيقاف عن لاعبه صالح جمعة، بعدما تقرر إيقافه لمدة ستة أشهر من الاتحاد العراقي لكرة القدم، مشددا على أن النادي ينتظر نتيجة الالتماس الذي تقدم به عقب صدور القرار بشكل رسمي.

هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة

أشار المدير الفني إلى أن صالح جمعة كان يسير بشكل جيد مع الفريق في بداية انطلاقته مع الكرخ، لولا قرار إيقافه الذي أصاب الجميع بالدهشة، وعلى الرغم من تبقي مباراتين على نهاية الدوري، إلا أن الجميع في الكرخ يعمل على رفع الإيقاف على اللاعب بعد التقدم بالإلتماس العاجل والذي لم تظهر نتيجته حتى الأن.

وشدد المدرب المصري على أن الكرخ يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المطلوب البقاء في دوري نجوم العراق، مشددا على أن التعادل الذي حققه في المباراة الماضية أمام نفط ميسان كان بمثابة الفوز لا سيما وأن هدف التعادل جاء في الدقيقة 100 من عمر المباراة، وهذه ليست المرة الأولى التي يعود فيها الفريق في الوقت القاتل، وذلك يعود إلى تجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا بشكل جيد، وتدريبهم على التمسك بالتسجيل حتى الرمق الأخير.

موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش

وأردف هيثم شعبان قائلا: "المباراة كانت صعبة وهناك غيابات كثيرة في صفوف الفريق، لدرجة أنني كنت أمتلك أربع بدلاء فقط في تلك المباراة، هذا ما تعودت عليه في المباريات الأخيرة بسبب الإصابات والإيقافات، ولكننا نعمل وفق الإمكانات المتاحة، ونقاتل في كل لقاء لتحقيق أكبر مكسب ممكن في واحد من أصعب المواسم في تاريخ الكرخ".

وعاد المدير الفني السابق لسيراميكا كليوباترا ليقول: "الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق هدف البقاء رسميا في دوري نجوم العراق، وسوف نقاتل لتحقيق الفوز أمام فريق نفط البصرة في اللقاء القادم، لنحقق ما جئنا إليه رسميا، في موسم صعب على اللاعبين والإدارة والجهاز الفني".

مقالات مشابهة

  • هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة
  • الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة تفكيك السودان
  • مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان
  • البرهان يعزي في عباس أركو مناوي
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر