أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طلب تسجيل المسكن باسمه فرفضت المحكمة ظروف الطقس تؤجل عودة سلطان النيادي إلى 4 سبتمبر

وقعت وزارة التربية والتعليم أمس مذكرة تفاهم مع مجلس التعليم العالي في جمهورية تركيا، لتعزيز التواصل وبناء علاقات التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين عبر إبرام اتفاقيات مباشرة وعقد مؤتمرات وندوات ومعارض علمية وتعليمية، وكذلك إلقاء محاضرات تتناول موضوعات ذات اهتمام مشترك.


حضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم في تركيا، معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، ومن جانب مجلس التعليم التركي البروفيسور الدكتور إيرول أوزفار رئيس المجلس، بحضور سيف راشد المزروعي، مستشار وزير التربية والتعليم، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي القطاع التعليمي في كلا البلدين الصديقين.
وأشار معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي إلى أهمية نمو وتطوير العلاقات البينية بين دولة الإمارات وتركيا والقائمة على أسس من التعاون البناء والشراكات الاستراتيجية الطموحة بما يخدم مصالح كلا الشعبين الصديقين، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الشراكة في المجال التعليمي، بما تتضمنه من برامج ومبادرات سترتقي بالعملية التعليمية وإمكانات الطلبة في كلا البلدين، تنسجم وتتكامل مع اتفاقيات التعاون المشترك في عقدتها دولة الإمارات وتركيا في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والفضائية. وأكد معالي الدكتور الفلاسي حرص وزارة التربية والتعليم على المساهمة في تطوير هذه العلاقات البينية بما يتماشى مع الرؤية التنموية والتوجهات الاستراتيجية لكلتا الدولتين في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.
وقال الفلاسي: «سنواصل في وزارة التربية والتعليم العمل مع شركائنا الدوليين على مستوى الحكومات والمؤسسات التعليمية لسبر آفاق التعاون والتنسيق المشترك، وتعزيز تبادل المعارف والخبرات بهدف تعزيز مخرجات العملية التعليمية وبما يخدم المسيرة المهنية والأكاديمية لأبنائنا الطلبة ليكونوا مساهمين فاعلين في تعزيز تنافسية الدولة وتحقيق أهدافها في التنمية المستدامة».
وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال التعاون مع الجانب التركي، لزيادة عدد الطلبة الأتراك في الجامعات الإماراتية، حيث تواصل الوزارة العمل على إرساء منظومة متكاملة للتعليم العالي، تستقطب الطلبة من كافة أنحاء العالم وتوفر لهم برامج ومسارات أكاديمية عالية الجودة في جامعات الدولة، لا سيما في ظل ارتفاع عدد الجامعات الوطنية ضمن المؤشرات الأكاديمية العالمية والتقدم المتواصل لتصنيفاتها، بما يساهم في تعزيز تنافسية الدولة وترسيخ مكانتها الإقليمية والدولية الرائدة في المجال التعليمي.
تبادل المعارف
ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز تبادل المعارف والتجارب والخبرات في المجالات العلمية والتعليمية المختلفة بين البلدين، خاصة في مجالات اللوائح والقوانين الناظمة للتعليم العالي، والبحث العلمي والسياسات التعليمية والمعايير المعمول بها لضمان جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى تشجيع إقامة وتنفيذ وتطوير برامج مشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين وفقا لتشريعاتهما وأنظمتهما، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
تجدر الإشارة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم جاء على هامش الزيارة التي بدأها معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أمس لتركيا على رأس وفد من كبار المسؤولين في الوزارة للاطلاع على آخر التطورات في قطاع التربية والتعليم، وخطط مجلس التعليم العالي في جمهورية تركيا للارتقاء بمنظومة التعليم العالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الإمارات تركيا وزارة التربیة والتعلیم التعلیم العالی فی معالی الدکتور

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  اليوم الاثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء أمس الأول السبت،  شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء