هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة طلب تسجيل المسكن باسمه فرفضت المحكمة ظروف الطقس تؤجل عودة سلطان النيادي إلى 4 سبتمبر

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة مشاريع لتشغيل وصيانة أصول الزراعة التجميلية وشبكات الري المحلية في مناطق متفرقة في مدينة أبوظبي وضواحيها. وطرحت البلدية 4 مناقصات لتنفيذ المشاريع التي تهدف إلى تعزيز منظومة البنية التحتية في المدينة وضواحيها.


وتستهدف المشاريع، تشغيل وصيانة الحدائق المغلقة والمفتوحة والملاعب في الحدود الجغرافية لمركز الوثبة، وتشغيل وصيانة أصول التجميل الطبيعي وشبكات الري المحلية بالبر الرئيسي- جنوب طريق أبوظبي- سويحان.
كما طرحت البلدية مناقصة لتشغيل وصيانة عناصر التجميل الطبيعي وشبكات الري المحلية في البر الرئيسي شرق وغرب طريق أبوظبي- دبي من تقاطع المطار إلى تقاطع العجبان وطريق أبوظبي – سويحان والطريق السريع لمداخل جزيرة ياس.
ويستهدف المشروع الرابع تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة للتجميل الطبيعي وشبكة الري المحلية في المنطقة الواقعة من طريق العجبان سويحان وحتى طريق سيح شعيب الفاية وطريق أبوظبي- دبي السريع من جسر العجبان وحتى جسر سيح شعيب.
وتسعى البلدية من خلال المشاريع الأربعة إلى المواءمة بين قدرة منظومة البنية التحتية على تلبية احتياجات النمو المستمر في المنطقة وبين تحقيق الرضا العام من قبل المجتمع على خدماتها ومرافقها العامة. 
وتندرج أهمية مشاريع البنية التحتية التي يتم تنفيذها من خلال بلدية مدينة أبوظبي، ضمن إطار تطوير وتعزيز منظومة البنية التحتية في المدينة وضواحيها، بما يتوافق وينسجم مع حركة النمو التي تشهدها المدينة على الصعد كافة، السكانية والاقتصادية.
يتوقع أن تعطي المشاريع الأربعة العديد من الفوائد الإيجابية، منها رفع مستوى الخدمات، مما يخلق بيئة عمرانية تشجع على التواصل الاجتماعي والمكاني، والارتقاء بالصحة العامة، وتوفير سبل الراحة، والارتقاء بالظروف البيئية، وتحسين المظهر العام من خلال استخدام نباتات البيئة المحلية في التجميل الطبيعي، مما يخلق متنفساً طبيعياً وبيئة صحية ومظهراً جمالياً، وتحسين شبكة مياه الري من حيث (خفض تكاليف التشغيل والصيانة والترشيد في استهلاك مياه الري، وذلك باستخدام أنظمة الري الحديثة والأوتوماتيكية)، وتحسين الزراعات التجميلية والصلبة، حيث سيكون صديقاً للبيئة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي الإمارات الزراعة التجميلية البنیة التحتیة طریق أبوظبی المحلیة فی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان

 

وزارة العمل، تنشر اليوم ، فيديو يوضح عملية تطوير البنية التحتية، التي حدثت بمكتب عمل حلوان التابع لمديرية العمل بالقاهرة.

 

يأتي هذا التطوير في إطار خطة الوزارة،وتوجيهات  وزير العمل محمد جبران بتطوير البنية التحتية لمديريات ومكاتب العمل بكافة المحافظات ،لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

 

شارك في عملية تطوير مكتب السلام فريق من العاملين بالمكتب، ومديرية العمل بالقاهرة  برئاسة أحمد عزاز مدير المديرية.


وضم الفريق كلا من :تامر محمد صلاح- احمد هنيدى -محمود صقر -شريف صفوت- هشام صفوت -على ابراهيم -محمد معوض -محمود توفيق حمودة قرنى -محمد رجب -سامى خليل -احمد عيسوى -محسن محمد - سيد عبد الفتاح -محمود وهبه - حسين ممدوح - خالد عبد الرازق وسيد عبد الرازق ـ رشاد على - صابر سفينة .

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا