كشفت ابنة الأديب العالمي نجيب محفوظ، تفاصيل مشروع فني لم يكتمل لوالدها، إذ  لا يزال مخطوطة، وتتناول سيرة البطل صلاح الدين الأيوبي، موضحة أنه كان من المفترض أن يقوم بالبطولة الفنان الراحل فريد شوقي، ولكن عدم اكتمال المشروع دفع «السيناريو» لأن يختفي في الأدراج.

هدى نجيب محفوظ: وجدت السيناريو في أحد مكتبات والدي

وبسؤال برنامج «العاشرة» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، لـ هدى نجيب محفوظ، ابنه الأديب العالمي الراحل، عن كواليس اختفاء هذه المخطوطة، ردت عبر مقطع صوتي: «أنا وجدت السيناريو في إحدى المكتبات غير الرئيسية لوالدي، وعرفت أنه مكتوب للنجم الراحل فريد شوقي بسبب كتيب للضرائب مدون به السيناريوهات التي كتبها والأجر الذي تقاضاه عنها».

احرص كل فترة على البحث والتفتيش بالمخطوطات والمدونات

وتابعت ابنه الأديب الراحل، «العمل الفني لم يكتمل وبالتالي السيناريو ظل في بيتنا ووجدته من فترة، واحرص كل فترة على التفتيش بمكتبة والدي والبحث ينتج عنه اكتشاف لمخطوطات وأفكار دونها وهناك ركن مخصص للسيناريو وكراس لوالدي عن كيفية كتابة السيناريو وكتب عن الصوفية وآراء له عنها، أما المخطوطات بخصوص الروايات التي استطاعت والدتي الاحتفاظ بها فلا تزال عندها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو

الرياض

نجحت المواطنة عائشة الشبيلي في الحصول علي المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة، بالتدريب والتأهيل الحرفي بمنطقة جازان.

وفي هذا الصدد قالت الشبيلي في مداخلة على قناة السعودية، “حصلت على جائزة، وكرّمني الملك سلمان، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة” .

وأضافت الشبيلي في حديثها ، أنه كان من ضمن الشروط للحصول على الجائزة ألا أكون أمية، وعندما أرسلت الفيديو عجبهم وسووا لي استثناء، خلال ثلاث أشهر تعلمت القراءة والكتابة، وعندما أمسك بالورقة لأقرأها بالأمم المتحدة بكيت، وكتبوا عني الأمية التي أبكت العالم.

واستطاعت الشبيلي ، تأسيس جمعية، والحصول علي شهادة الثانوية وهي ليست أم فقط بل وجدة، واليوم تكمل الشبيلي ، أول سنة بالجامعة العربية، بدعم من الأمير عبدالعزيز بن طلال.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728138665349.mp4

مقالات مشابهة

  • سيغير قواعد اللعبة.. نجيب ساويرس يوضح رأيه في مشروع رأس الحكمة
  • ابنة شقيق عبد الرحيم منصور: الإعلامية سناء منصور مكتشفة موهبة عمي
  • مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو
  • شاهد..حفرة هائلة تروي صوت الدمار في بيروت
  • رهبنة مار فرنسيس للعلمانيّين في لبنان… منتسِبة تروي اختبارها الروحانيّ
  • بلاغات محفوظ مستمرة في مصر.. وتحذير من وصاية على المجتمع
  • نجيب ميقاتي يوجه بتشديد الأمن على الحدود مع سوريا
  • قانوني يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة سوزي الأردنية والتهم الموجهة إليها
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟