صدى البلد:
2024-09-16@22:55:42 GMT

بسبب سيلفي .. السجن 3 سنوات لشاب مصري في بريطانيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

أعلنت الشرطة البريطانية، يوم الجمعة، أن شابًا مصريًا حكم عليه بالسجن 3 سنوات بعد توجيه اتهامات له إثر التقاطه صور "سيلفي" بينما كان يقود قاربًا في القناة الإنجليزية، على متنه 50 مهاجرًا.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن الشاب الذي يدعى رضا حمود عبد ربه، حكم عليه من قبل محكمة سالزبري كراون بعد إدانته بتسهيل الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة ومحاولة دخول البلاد بطريقة غير قانونية.

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية قوله: "تولى عبد ربه مسؤولية قارب صغير مكتظ بشكل خطير ومكتظ بـ 50 مهاجرًا أثناء محاولته الوصول إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني في يوليو 2022".

القارب الذي كان يقوده الشاب المصري

وأضاف أن الشاب المصري "التقط صورًا لنفسه أثناء قيامه بذلك، واحتفظ بالصور على هاتفه والتي استخدمتها وحدة التحقيقات الجنائية والمالية التابعة لوزارة الداخلية كدليل إدانة ضده"، مشيرًا إلى أن الصور تم التقاطها "قبل لحظات من اعتراض قوة الحدود للقارب، وهي وتظهر عبد ربه واضعًا يده على دفة القيادة بينما كان يقود القارب نحو المملكة المتحدة".

ونقلت "سكاي نيوز" البريطانية عن وزير الهجرة روبرت جينريك قوله: "لقد حاول هذا الطيار بوقاحة انتهاك قوانيننا، وتم تقديمه إلى العدالة. لن يتم التسامح مع تعريض حياة للخطر من خلال قيادة الرجال والنساء والأطفال عبر القناة في قوارب واهية، وسنواصل العمل بلا هوادة لوقف عمليات العبور غير الضرورية هذه على الإطلاق وضمان وضع المسؤولين عنها خلف القضبان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيلفي بريطانيا مصر السجن الشرطة البريطانية

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل

حكمت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ حضوريًا بالسجن المشدد 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك من طفل بالإكراه ، كما حكمت المحكمة بإلزامه المصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة ، ومحمد عزمي ابوزيد، نائب رئيس  المحكمة ، وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم  561 سنة 2023 جنايات   مركز   كفر الشيخ ، المقيدة برقم 4227 كلي كفر الشيخ لسنة 2023.

وكان المستشار سعود محمد نجيب ، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال" م.ا.ع"، من إحدى قرى مركز كفر الشيخ مع آخر للمحاكمة الجنائية  لأنهما في يوم 14 يناير 2023 بدائرة مركز كفر الشيخ قد قاما بسرقة توك توك كرها من الطفل" م.ع.ا.م"،16 سنة ليلا بالطريق العام ، بأن استوقفاه وطلبا توصيلهما لأحد الاماكن ، وحال وصولهما لمنطقة نائية، قاما برش ( شطه) كانت بحوزتهما في وجهه ، وقاما بالتعدي عليه بالضرب، فبثا الرعب في نفسه ، وتمكنا من سرقة التوك توك وفرا هاربين.

وفي تحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها محمد سراج ، رئيس النيابة الكلية بكفرالشيخ أكد المقدم أحمد عبد الشافي ، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ صحة الواقعه، وبعد تداول القضية في الجلسات أصدرت المحكمة حكمها السابق.

 

 







مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية
  • جدل بسبب تعديل شروط دخول الأجانب إلى بريطانيا.. دول يشملها القرار