كتب- محمد نصار:
أصدر الدكتور أيمن ونس، رئيس لجنة حصر المباني ذات الطراز المعماري المتميز بشرق القاهرة، توضيحا بشأن ما نشره بخصوص استقالته من اللجنة.

وقال ونس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قبل قليل: ما نشرته سابقا تم إساءة استخدامه للهجوم على جهود الدولة الدؤوبة والمستمرة في التطوير وتحسين البيئة العمرانية وحياة المواطنين وهذا ما لم أكن أعنيه أو أنتويه أو استهدفه إطلاقا.

وتابع: أنني أثمن تلك الجهود وأعلم قيمتها جيدا وهذا من خلال عملي كرئيس لإحدى اللجان الدائمة لحصر المباني التراثية ذات القيمة لسنوات طويلة.

وواصل الدكتور أيمن ونس: دافعي كان حبي لوطني وغيرتي على الكنوز التراثية لهذا الوطن، وهدفي الأساسي كان تحسين أداء أعمال التطوير بما لا يؤثر على المخزون التراثي الثمين الذي نمتلكه.

واستطرد: ولقد تأكدت بأنه سيتم محاسبة المتجاوز وتصحيح مسار أعمال التطوير وما أعلنه دائما وأبدا هو استعدادي الدائم والمستمر لخدمة وطني ووضع كل خبراتي لرفعة مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حصر المباني المقابر التاريخية

إقرأ أيضاً:

محمد فاضل لـ«البوابة نيوز»: تاريخ ميلادى الحقيقى عندما قدمت استقالتي من وزارة الزراعة واحترفت الإخراج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المخرج محمد فاضل، أنه من مواليد ٢٥ يونيو، مشيرا إلى أن تاريخ ميلاده المدون فى ويكيبيديا بتاريخ ٢٢ يونيو يعد صحيحا أيضا حيث ولد يوم ٢٢ وتم تسجيل اسمه يوم ٢٥ يونيو موجها الشكر لكل من يتذكر يوم مولده وأعماله الفنية.

وقال فاضل فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، خلال مشواري وسنوات العمر التى مرت بى لا يوجد عمل مفضل من أعمالى بالنسبة لى وأخر غير مفضل فاعتز بكل أعمالى بلا استثناء ولو كان هناك عمل أفضله عن الآخر كنت توقفت من زمان فكل أعمالي قريبة لقلبى.

وحول أن يوم ميلاده هذا العام فى ٢٠٢٤ حيث حصل الشهر الماضى على جائزة النيل فى الفنون لعام ٢٠٢٤ وهي أعلى جائزة للفن فى مصر ، فعلق فاضل قائلا الحمد لله سعيد جدا بذلك التقدير والتكريم لمشواري اعتز به ويمكننا ان نقفل القوس بهذه الجائزة  ولكن مش ممكن نقفل القوس لأن المخرج مش لاعب كره فالمخرج يستطيع أن يخرج حتى ولو جالس على “كرسى بعجل” والمخرج يستخدم لياقته الذهنية وينميها بالإطلاع والقراءة المستمرة ومعايشته لقضايا المجتمع وليس بحاجة إلى لياقة بدنية 
وعن فكرة كيفية احتفاله بعيد ميلاده علق ضاحكا لو احتفلت هحتاج شموع كتير جدا لكن الاحتفاء النفسى والعاطفي والعائلى بالتأكيد يسعد النفس كثيرا وهذا ما يحدث.

وبسؤال المخرج محمد فاضل هناك جملة يرددها الكثير  وهى مقولة "انا النهاردة يوم ميلادى و اتولدت من جديد "فمتى نطقت بها فعلق قائلا:"عندما قدمت استقالتي من وزارة الزراعة واحترفت الإخراج فى التليفزيون، وحدث لى تغير جذري اتولدت من جديد او كان يوم ميلادي الحقيقي رغم انني مكثت عامين تقريباً اعمل بالقطعة ولكن كنت مصر على عملى كمخرج.

وطالب فاضل في عيد ميلاده بعمل استراتيجية عاجلة للإعلام والثقافة والتعليم معا، مشيرا إلى أن الإعلام بلا ثقافة ليس له معنى او قيمة والعكس إذا وجدت الثقافة فى غياب إعلام غير قادر الى توصيلها للمشاهد فهى ايضا بلا قيمة وكذلك التعليم فلابد ان يتضمن مناهج تحتوى على تثقيف الطلاب.

ولد محمد فاضل  فى ٢٥ يونيو عام ١٩٣٨ في محافظة الإسكندرية وكان على رأس الجيل الثاني بعد جيل نور الدمرداش تنوعت مسيرته فانتقل من التلفزيون الى السينما ليقدم أفلاما قليلة ولكنها تعد علامات سينمائية مهمة 
تخرج من كلية الزراعة وهى الكلية التي اشتهرت بدراسة العديد من الفنانين بها مثل عادل امام، وصلاح السعدني، ومحمود عبد العزيز، ومحسنه توفيق في المرحلة الثانوية. 
وكون فاضل فرقه مسرحية مع مجموعة من زملائه وكانوا يعرضون أعمالهم في الملاجئ، وكان أول أعماله الدرامية المسلسل الشهير “القاهرة والناس” والذي لاقى نجاحا كبيرا عند عرضه عام 1972، وكون ثنائيا فنيا مع المؤلف أسامة أنور عكاشة فقدما معا عدة مسلسلات منها أبنائي الأعزاء شكرا وقال البحر وابو العلا البشري بجزئيه وعصفور النار والراية البيضاء وأنا وأنت وبابا في المشمش والنوة. 


وتعاون فاضل مع عادل إمام في أحلام الفتى الطائر لوحيد حامد وجسد فيه اللص الشقي أبو دم خفيف وطرحه بشكل مختلف تماما في حب في الزنزانة.
كما أخرج فاضل العديد من الأعمال وعندما نشاهد كل عمل نستطيع ان نقول انه ليس شخصا واحدا بل مجموعة أشخاص فهو إبرز مخرجى الدراما على مدى تاريخها ومن مؤسسها منذ نهاية الستينيات والمهموم طوال الوقت في أعماله بالمهمشين وقضايا الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • جامعة أسوان تشارك في مسابقة يونى جرين
  • بيان مهم من الحكومة بشأن تطورات الموقف التنفيذي للأعمال بجزيرة الوراق
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • محمد فاضل لـ«البوابة نيوز»: تاريخ ميلادى الحقيقى عندما قدمت استقالتي من وزارة الزراعة واحترفت الإخراج
  • منير فخري عبدالنور: قولت لأحمد شفيق وزارتك "حزب وطني"
  • وردنا من صنعاء| خبر هـام لجميع موظفي الدولة.. وهذا ما جاء فيه
  • طلب إحاطة بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار زيوت الطعام والخبز السياحي