في سياق التعاون المستمر والفعال بين الأمانة العامة لمجلس النواب والسفارة الأمريكية في مملكة البحرين، قدمت السفارة الأمريكية محاضرة بعنوان «آلية التحول من المكتبات التقليدية إلى الرقمية»، قدمها جون هربر الخبير في علوم المكتبات وصاحب المفاهيم الحديثة والمبتكرة في علوم المكتبات وتقليل التكاليف وتحسين خدمة العملاء، وذلك مساء الخميس الموافق 31 أغسطس الجاري.

وتهدف المحاضرة إلى توسيع دائرة المعرفة لدى عدد من منتسبي الأمانة العامة حول تطبيق آليات التحول الرقمي على العمليات اليدوية في المكاتب، مثل الاعارة والتسجيل والتنظيم والفهرسة والبحث العلمي وغيرها، لغرض الاختصار في الوقت والجهد والتكلفة، واستخدام الإبداع التقني لتنفيذ الوظائف التقليدية، وذلك عن طريق اللجوء لبرامج متقدمة في الحواسيب من أجل إرساء خدمات جديدة خارج عن المألوف، ينتج عنه التحول إلى مكتبات إلكترونية بمساحات ضخمة لحفظ مصادر المعلومات في شكل رقمي وإتاحة مصادر المعلومات الموجودة في المكتبة للمستخدمين في أي مكان، للوصول لأفضل الممارسات الدولية في مجال التحول الرقمي للمكتبات وتسهيل عمليات إعداد البحوث والدراسات من خلال التبادل المعلوماتي بين المكتبات الرقمية في مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان

#سواليف

حذرت السفارة الأمريكية في الأردن رعاياها من الاقتراب من الحدود الأردنية السورية والحدود الأردنية العراقية، موصية بالابتعاد عنهما 3.5 كلم على الأقل، بسبب احتمال الاشتباكات المسلحة.

واوصت السفارة مواطنيها في الأردن، بالابتعاد عن مخيمات اللجوء السوري (الأزرق، الزعتري، مخيم الملك عبدالله في الرمثا، والمخيم الإماراتي)، إضافة إلى الابتعاد عن مدن الزرقاء والرصيفة ومعان.

وقالت السفارة في تحذير وجهته لمواطنيها إن درجة الخطر في هذه المواقع مرتفعة.

مقالات ذات صلة رسالة من يحيى السنوار لإسرائيل والعرب 2024/09/16

ودعت إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات مثل المولات، والأسواق، ووسائل النقل العام، والمؤسسات الحكومية، لأنها أكثر عرضة للاستهداف من قبل الجماعات الإرهابية.

ونصحت المسافرين الذين يستخدمون طريق معان إلى التوجه للطرق العامة الرئيسية وخلال ساعات النهار، والابتعاد عن السفر ليلا والطرق الفرعية.

وأكدت السفارة الأمريكية على ضرورة متابعة وسائل الإعلام المحلية في الأردن وصفحات وتنبيهات السفارة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات الرقمية مع توقعات بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)