بوابة الفجر:
2024-07-02@00:06:07 GMT

الآثار تكشف سبب تسقيف معبد الكرنك بالخشب (فيديو)

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

كشف الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك، السبب وراء تسقيف معبد الكرنك، موضحًا أن قرار تسقيف صالة الأعمدة الكبرى بالمعبد لم يكن قرار وليد الصدفة. 

معبد عزرا وحصن بابليون.. ما الآثار التي افتتحها رئيس الوزراء اليوم خبير أمني: التنظيمات الإرهابية اعتمدت على تهريب الآثار للحصول على تمويلات تفاصيل تسقيف معبد الكرنك

وأشار الصغير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أنه تم وضع دراسة كاملة، حيث كانت تغطي صالة الأعمدة الكبرى بسقف من الحجر، فتم تغييره إلى سقف خشبي.

وأضاف الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك، أنهم يعملون على إعادة هيئة صالة الأعمدة الكبرى لما كانت عليه وقت المصري القديم، فضلا على أنه يستحيل تسقيف الصالة بالحجر مرة أخرى للتكلفة العالية وحفاظا على سلامة الأثر والزوار.

 ولفت مدير عام آثار الكرنك، إلى أن تسقيف الصالة بالخشب ليست فكرة مستغربة، حيث كان الخشب عنصر أساسي من العمارة لدى المصري القديم، فضلا على أن الخشب مستخدم في كثير من المناطق الأثرية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكرنك معبد الكرنك

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • بدأت بالمشدد وانتهت بالإفراج.. تفاصيل قضية الآثار الكبرى بعد تخفيف الحكم
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • قطعوا كفيه بسبب الآثار.. ‏‎النيابة تكشف تفاصيل مثيرة في مقتل طفل البداري
  • «قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»
  • مصر.. الإفراج عن شريك "نائب الجن والعفاريت" في قضية "الآثار الكبرى"
  • في قضية الآثار الكبرى.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء العقوبة
  • أشعل فيسبوك.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو ترويع المواطنين في القليوبية
  • الصحة تبنه من أدوية يؤدي استخدامها إلى آثار غير مرغوبة