المناطق_واس

رفعت أمانة منطقة الحدود الشمالية في محافظة رفحاء خلال شهر أغسطس 2023م، 68,134 متراً مكعباً من مخلفات البناء والهدم، و7,680 طناً من النفايات ،ضمن جهودها لرصد ومعالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضاري وجودة الحياة، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة.

 

وأوضحت الأمانة أنه جرى خلال نفس الفترة صيانة 2,072 من أعمدة الإنارة والفوانيس، و862 عموداً ديكورياً، وإصلاح 1,899 متراً مربعاً من الأنترلوك، و3,006 أمتار طولية من بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، ومعالجة واستبدال 547 حاوية، و440 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للجدران ، إضافةً إلى تنفيذ أعمال الدهان للأرصفة والخطوط الأرضية بطول 363 متراً طولياً، ومعالجة 1,456 متراً مربعاً من الحفر والتشققات، وإزالة 8 لوحات إعلانية مخالفة، ومعالجة 89,458 متراً مربعاً من المسطحات الخضراء والحدائق العامة، شملت القص والتهذيب والصيانة، و6,849 متراً مربعاً من المستنقعات.

 

فيما تلقى مركز البلاغات والطوارئ (940) ،49 بلاغاً من المستفيدين من الخدمات البلدية، تم التعامل معها بالتنسيق مع الإدارات والأقسام بالبلدية.

 

كما نفّذت الأمانة في محافظة طريف خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري 2023م ، 585 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والمراكز التجارية والمباني التي تحت الإنشاء في المحافظة، نتج عنها إغلاق محل ورصد 105 مخالفات، لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية وأنظمة البلدية ، وطُبقت بحقهم العقوبات البلدية المقررة نظاماً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الحدود الشمالية رفحاء

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم , مشروع التقاطع العلوي لطريق حائل/رفحاء، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق، بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليون ريال.
ويأتي هذا المشروع لرفع كفاءة شبكة الطرق في المنطقة، وتحسين ترابط الطرق ودعم الحراك التنموي الذي تشهده منطقة الحدود الشمالية في ظل رؤية المملكة 2030.

9
وتتمتع منطقة الحدود الشمالية بشبكة طرق تتجاوز 2500 كيلومتر، تربط بين المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة, وتواصل الهيئة العامة للطرق جهودها للارتقاء بهذه الشبكة، بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر