الراي:
2024-07-09@22:40:42 GMT

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

تُوفي رجل الأعمال الملياردير المصري محمد الفايد، اليوم الجمعة، في بريطانيا عن عمر يناهز 94 عامًا بعد مسيرة طويلة في مجال الاقتصاد والأعمال، وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة اليوم، من مسجد ريجانز بارك في لندن.

وأعلن صهر رجل الأعمال أشرف حيدر، على صفحته بـ «فيسبوك» وفاة الفايد، قائلاً: توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد.

البرجس تفقد نقطة زوار الأربعينية في منفذ العبدلي منذ 13 دقيقة لبنان يوافق على عرض فيلم «باربي» منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ريمون المصري: ملف أصحاب الهمم شهد نقلة حضارية انعكست على الأعمال الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي والكاتب الصحفي ريمون المصري، "إن ملف المواطنين من أصحاب الهمم قد شهد نقلة حضارية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وليس على مستوى الحقوق والتشريعات فقط".

 وأضاف المصري في إحدى لقاءاته التليفزيونية، أنه خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والجمهورية الجديدة غيّر نظرة المجتمع لأصحاب الهمم وأصبحوا يتمتعوا بكرامة واحترام أكثر من أي عهدٍ مضى، بل عندما يتواجد أي من ذوي الإعاقة في مكانٍ ما يحظى باهتمام واحترام وتقدير كل من في المكان، وذلك هو نتيجة للاحترام والتقدير الذي قدمه الرئيس لهذه الفئة.

 وأوضح، أن هذه النقلة انعكست على الأعمال الفنية التي قدمت خلال الفترة الأخيرة في مسلسلات "عيشها بفرحة" بطولة هبة مجدي و"حالة خاصة" التي كان البطل فيها من أصحاب الهمم، وتم تقديمه بصوره إيجابية لامعة فاعلة بالمجتمع، وذلك بعد عهود طويلة كان يقدم فيها المعاق أما في حالة ساخرة محاطة بالتنمر والاستهزاء، أو بشكل بائس بهدف الاستجداء والشفقة أو شخص غريب الأطوار.

 وأوضح ريمون المصري، أنه على الرغم القيمة الفنية لأفلام باب الحديد والكيت كات وتوت توت إلا أنها قدمت المعاق بصورة بها الكثير من التنمر والازدراء وربما أفضل صورة قدمت عن الشخص المعاق كانت في فيلم الصرخة و مسرحية وجهة نظر وبالقطع مسلسل الأيام لأنه تناول السيرة الذاتية لعميد الأدب العربي طه حسين، كما اشاد المصري بدور الشركة المتحدة الرائد في تقديم ورعاية أعمال درامية ايجابية عن أصحاب الهمم في الفترة الأخيرة في مسلسلات عيشها بفرحة وحالة خاصة والتي صارت على نهج الرئيس السيسي ويحسب للمتحدة النقلة الملحوظة في صورة أصحاب الهمم بالأعمال الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يعلن موقفه من رحيل رضا سليم لنادي الرجاء المغربي
  • الأهلي يستعيد خدمات كهربا وبيرسي تاو أمام بيراميدز بالدوري الممتاز
  • كولر يبدأ دراسة بيراميدز بالفيديو
  • حكومة السيسي تستبق دعوات تظاهر الجمعة وتلوح بعقوبات قاسية
  • وفاة والدة الإعلامي محمد مصطفى شردي بعد صراع مع المرض.. وتشييع الجنازة غدًا ببورسعيد
  • معلومات عن منطقة يو أرينا.. تستضيف حفل محمد منير في العلمين الجديدة
  • ريمون المصري: ملف أصحاب الهمم شهد نقلة حضارية انعكست على الأعمال الفنية
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الزمالك
  • برومو حفل محمد منير في مهرجان العلمين.. ينطلق الجمعة المقبل