افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء اليوم الجمعة، بطولة الجمهورية للشركات في نسختها 56، بالمدينة الرياضية ببورسعيد، بحضور المهندس حسن كامل رئيس اتحاد الشركات والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ والاستاذ عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومجلس إدارة اتحاد الشركات.

وتضمن حفل الإفتتاح طابور العرض وحملة الأعلام للفرق والمحافظات المشاركة والحفل الفنى الفلكلورى الذى يقام فى هذه المناسبة وتقديم العديد من الفقرات لفرقة عجميات بقيادة المخرج عمرو عجمي.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح البطولة والتى تستمر لمدة شهر كامل حيث كان الوزير قد أطلق شعلة البطولة من مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية والتى تقام تحت شعار " اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد " وينظمها الإتحاد الرياضي العام للشركات برئاسة المهندس حسن كامل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن هذه البطولة تعد أوليمبياد محلية كبرى ذو طبيعة خاصة تخدم قطاعا هاما وتقدر الحركة الرياضية العمالية، موجها الشكر لمحافظ بورسعيد على الاستعداد الجيد و توفير كافة الاليات اللازمة لإنجاح المسابقة

مشيراً أن تلك المنافسة الشريفة بين اللاعبين تعمل على خلق روح الاصرار والتعاون وبذل الجهد وهو ماعهدنا بة عمال مصر الشرفاء الذين يصنعون المعجزات ودورهم الكبير في جميع المشروعات التنموية والقومية العملاقة على ارض مصرنا الحبيبة.

وقال المحافظ في كلمته، إن بورسعيد ستظل مستعدة دائما لاستضافة هذا الحدث الكبير، وقدم محافظ بورسعيد الشكر لاتحاد الشركات على اختيار بورسعيد الدائم لاقامة هذا الحدث الرياضي العريق الذي نفتخر باقامتة على ارض المحافظة ليتنافس أكثر من 21 ألف من عمال مصر في مختلف الرياضيات.

وأوضح محافظ بورسعيد أن البطولة تشمل مسابقات متنوعة تصل لـ 137 مسابقة ويشارك فيها 21 ألف من 315 شركة مختلفة من مختلف محافظات الجمهورية، ووجه المحافظ الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية لما تبذله من جهد لإنجاح البطولة وتقديم كافة التسهيلات من دعم لوجستى وتجهيزات لكافة أماكن الألعاب والإقامة.

وأكد محافظ بورسعيد أن البطولة تحظي بأهمية كبيرة نظرًا لتقديمها خدمات للقطاع العمالي وتشمل المنافسات في هذه البطولة مجموعة متنوعة من الألعاب والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية، وتعكس إلتزام الشركات بتعزيز النشاط الرياضي وتشجيع الموظفين على ممارسة الرياضة وإعتبارها جزءًا أساسيًا من حياتهم المهنية والشخصية.

وقد توجه المهندس حسن كامل رئيس الإتحاد الرياضي للشركات، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد على الدعم والمساندة الدائمة للبطولة وتوفير كل التسهيلات والمتطلبات التى ساهمت فى نجاح البطولة والتنسيق مع الجهات المعنية بالشكل الذي يحقق للبطولة النجاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة محافظ بورسعيد بطولة الجمهورية للشركات افتتاح بطولة الجمهورية للشركات الشباب والریاضة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • وظائف خالية في إحدى الشركات برواتب مجزية وحوافز وبدل مواصلات.. مطلوب عدة تخصصات