دخلت الطبيبة الألمانية المصرية فجر العادلي، اليوم الثالث من الإضراب عن الطعام، احتجاجا على اعتقال والدها من قبل السلطات الأمنية في مصر، وسط احتمالية مشاركة أقارب وأصدقاء في إضراب جماعي، للمطالبة بالإفراج عن والدها.

Day 2 of our hungerstrike in Egypt demanding the release of my father Alaa Eladly ...

..#Egypt #freeAlaaEladly @Bundeskanzler @Baerbock @AuswaertigesAmt@AlsisiOfficial @peteraltmaier @JoeKaeser pic.twitter.com/lTCNuifaZk

— Fagr Eladly (@fagr_eladly) September 1, 2023
وقالت فجر العادلي في مقطع مصور نشرته عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن إنها ذهبت إلى القاهرة من أجل المطالبة بـ"الإفراج الفوري" عن والدها، مؤكدة أن العائلة قلقة للغاية على صحته ورعايته، خلال هذا الوقت العصيب.

after waiting for almost 5 hours, I got the chance to talk to my father for 20 minutes..He has seen no lawyer since last sunday when his first official hearing took place and five days of sleeping on the floor

#Egypt #Sisi @ABaerbok @AuswaertigesAmt pic.twitter.com/3qXP0ilzSR

— Fagr Eladly (@fagr_eladly) August 28, 2023
وأوضحت أن أقارب آخرين وأصدقاء يعيشون في ألمانيا، يعتزمون الانضمام إلى الإضراب عن الطعام، الذي بدأته الخميس، للمطالبة بالإفراج عن والدها المحتجز لدى أجهزة الأمن المصرية.

وجددت الطبيبة والناشطة فجر العدلي، مناشدتها للحكومة الألمانية للتدخل وممارسة الضغوط من أجل الإفراج عن علاء العادلي.

وتضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فجر العادلي ووالدها، وسط استنكار لممارسات السلطات الأمنية في مصر.

Arresting @fagr_eladly ‘s father only makes the regime look weak. Release the man! He’ll apologize for ever thinking he could visit his country. If you wanted to discourage foreign investment in Egypt you couldn’t have done a better job. Bravo. #freeAlaaEladly #Egypt https://t.co/5883E33TmF

— Yehia Hamed (@yhamed) September 1, 2023
يشار إلى أن السلطات المصرية تتهم والد العادلي بالترويج لأخبار كاذبة، وهي التهمة التي تعتبرها العائلة "من التهم الجاهزة التي قد توجه لأي مواطن".

واعتقلت سلطات النظام المصري، علاء الدين العادلي، لحظة وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك بعد نحو ثماني سنوات من الموقف الشهير للناشط\ة فجر العادلي عام 2015، والذي هاجمت فيه رئيس الانقلاب خلال عقده مؤتمرا صحفيا مع المستشارة الألمانية حينها، أنغيلا ميركل.



وكانت فجر العادلي قد وصفت السيسي بأنه "قاتل ونازي وفاشي" خلال عقده لقاء مع أنغيلا ميركل، كما أنها رفعت شعار رابعة في وجه السيسي، للإشارة إلى حادثة القتل الجماعي في ميدان رابعة على يد أجهزة الأمن المصرية عام 2013.

والأسبوع الماضي، قالت فجر العادلي لصحيفة "دير شبيل"، إنها تعتبر اعتقال والدها إجراء انتقاميا "غير مبرر" من قبل السلطات المصرية.

ورفعت فجر العادلي لافتة تطالب بالإفراج عن والدها، وسط العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت العادلي إن "السيسي ديكتاتور ومسؤول عن انتهاكات فادحة لحقوق الإنسان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية اعتقال السيسي مصر السيسي اعتقال سجون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها

شدد محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين، على ضرورة استمرار الضغط الدولي على إسرائيل، لوقف العدوان وحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وطالب مصطفى، بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها، مشيرًا إلى أن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها ويضعها في خطر الانهيار.

وفي وقت سابق، طالب محمد مصطفى، أبريل الماضي، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعزيز الجهد الإغاثي، ولجم اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية الآخذة في التصعيد يومًا بعد يوم.

جاء ذلك خلال لقائه أكثر من 50 عضوا بالسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين وممثلي منظمات ومؤسسات دولية، في مقر وزارة الخارجية برام الله، حيث أطلعهم على خطورة استمرار اعتداءات المستوطنين وسياسات الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة.

وقال مصطفى: مع استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، تشهد القرى والبلدات في الضفة الغربية اعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، على المواطنين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى فرض القيود والمعيقات على مناحي الحياة كافة، مثمنًا الخطوات التي قامت بها بعض الدول بفرض عقوبات على المستوطنين.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء فلسطين يُطالب العالم بوقف العدوان على غزة ولجم اعتداءات المُستوطنين بالضفة

السيسي ورئيس وزراء فلسطين يشدّدان على الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

في القمة الإفريقية.. رئيس وزراء فلسطين يدعو لنبذ إسرائيل دوليًا وفرض عقوبات عليها

مقالات مشابهة

  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • إنسداد التاريخ – حسين العادلي
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • أصول البنوك العاملة بالسوق المصرية ترتفع لـ17.89 تريليون جنيه بنهاية مارس
  • «السلطات المصرية» تعلن تعليق الأنشطة التجارية السودانية
  • إغلاق المدارس والأنشطة التجارية السودانية في مصر
  • سيطرة مصرية لسيدات الإسكواش على التصنيف الختامي العالمي لموسم 2023/2024
  • تبدأ بـ 400 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد حماقي باستاد الدفاع الجوي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالإفراج عن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل.. ووقف الاقتطاعات منها
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها