قال الإعلامي ضياء رشوان، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد اجتماع مع مسئولي شركة للهندسة والتجارة والشركة الصينية الشريكة فى تصنيع أول سيارة كهربائية فى مصر، وذلك بحضور رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وغيرهما.

وزير التعليم العالي يتابع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع لتعميق التصنيع المحلي

وأضاف الإعلامي ضياء رشوان، خلال برنامج “مصر جديدة” المذاع عبر فضائية “ETC”، أنه خلال الإجتماع أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع، يأتي فى إطار إستراتيجية الحكومة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة طبقا للمواصفات الوطنية والإستفادة من مخرجات البحث العلمي.

وتابع الإعلامي ضياء رشوان: “ وزير التعليم العالي أكد أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تولي إهتماما كبيرا بتهيئة بيئة مشجعة ومحفزة لإنتاج التكنولوجيا وأن الوزارة لديها خطط متكاملة للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيارة كهربائية بوابة الوفد وزیر التعلیم العالی سیارة کهربائیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد تجديد الثقة له في التغيير الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين، ملامح فترة العمل المقبلة له، مؤكدًا أنّ العمل كما هو قائم على عدد من الملفات، أبرزها الاستمرار في تحقيق أهداف ورؤي الاستراتيجة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي جرى تدشينها عام 2023، والمتمثلة في 7 أهداف وهي «التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال»، واستكمال العمل على مشروع تحالف الجامعات.

تحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الفترة المقبلة ستتضمن أيضًا التوسع في إنشاء البرامج والتخصصات العلمية الجديدة التي تتطلبها سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وكذلك البرامج البينية لمختلف التخصصات، إلى جانب العمل على استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة تشمل محافظات مصر، وكذلك الجامعات الأهلية المنبثقة من رحم الجامعات الحكومية، واستمرار تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع والصناعة.

استمرار تطويع البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع المصري

وأكد أنّ الفترة المقبلة ستشهد أيضًا الاستعداد لتنسيق الجامعات، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى التي تهدف لتطوير قطاع التعليم الجامعي وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان.. خبرات واسعة محليًا ودوليًا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات