شهد رئيس اللجنة المتخصصة للطوارئ الإنسانية الأستاذ جمال النيل عبدالله وكيل وزارة التنمية الاجتماعية اليوم برئاسة شرطة ولاية البحر الأحمر ختام الدورة التنويرية حول إدارة وتنسيق الإستجابة الإنسانية في حالات الطواريء والتي أقامها المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول واللجنة المتخصصة للطوارئ الإنسانية بالتعاون مع شرطة ولاية البحر الأحمر والإدارة العامة للتدريب والإصلاح الإداري.

جاء ذلك بحضور ممثل مدير شرطة ولاية البحر الأحمر المهدي إسماعيل مدير دائرة الشؤون العامة ومدير المركز محمود زين العابدين الذي قال إن الدورة تناولت المسوحات الإنسانية وتحديد الإحتياجات والمتابعة والتقييم وتنسيق العمل الإنساني بالإضافة للبرامج المرتبطة بالتعايش السلمي وبناء السلام بين المجتمعات المستضيفة للوافدين من الحرب وكيفية تجاوز المخاطر. وقال الأستاذ جمال النيل إن هذه الورشة موجهة لضباط الشرطة وهي الورشة السادسة والتي تهدف إلى ترقية الإهتمام بالعمل الانساني ولأهمية دور الشرطة في تعزيز وحماية هذه المبادرات وحماية الوجود الإنساني. من جانبه، أكد مدير المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام محمود زين العايدين علي إستمرار المركز في هذه الدورات في كل ولايات السودان المختلفة وأن هذه الدورة تعتبر الدورة الخامسة التي نفذها المركز في ولاية البحر الأحمر والتي تجاوز عدد الدارسين فيها أكثر من مائتين وخمسين دارساً ودارسة من المؤسسات المختلفة. من جانبه، قال مدير إدارة التدريب بشرطة ولاية البحر الأحمر العقيد مرحال سكرتير مالية إن الدورة تضمنت محاضرات شيقة إستفاد منها منسوبوا الشرطة من الضباط من الوحدات المختلفة، مضيفاً أنها ويمكن الإستفادة منها في حالات الطوارئ والتدخلات الإنسانية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ولایة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة

أطلق المنتدى الإسلامي في الشارقة بجامع المغفرة، أولى فعاليات الدورةِ العلميةِ الـ 24 بعنوان «وتواصوا بالمرحمة» من أجلِ نشرِ الثقافةِ الإسلاميةِ وفق منهجٍ علميٍّ متزنٍ بينَ فئاتِ المجتمَعِ المختلفة، من خلالِ المجالسِ العلميةِ والمحاضراتِ والدوراتِ التعليميةِ المتنوعة.
تناول المحاضرون خلال الدورةِ، موضوعات الآيات القرآنية من زوايا وأبعادٍ مختلفة؛ تعزيزاً للفهمِ الشاملِ لمضمون القرآن وبياناً لأثرِه الكبيرِ في تنظيمِ علاقة الإنسان بنفسه ومجتمعه لبناءِ الفكرِ المتزن والثقافةِ الإسلاميةِ المتعمِّقة في حياةِ طلبةِ العلم والحضور، وتزويدِهم بالحصانَةِ العلميةِ والفكريةِ اللازمة للتعامل مع تحديات العصر.
واستعرضت المداخلات عناوين «إضاءات تفسيرية من آيات البر والصلة» و«الأحكام الفقهية المتعلقة بالعلاقات الأسرية» والأحاديث النبوية الواردة في البر والصلة من كتاب «الأدب المفرد» للإمام البُخاري إضافة إلى أحكام التجويد من ناحية نظرية وتطبيقية. (وام)

مقالات مشابهة

  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا