صحيفة الخليج:
2024-09-16@16:10:46 GMT

100 شاب وشابة يبحثون تطوير خدمات شرطة دبي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

100 شاب وشابة يبحثون تطوير خدمات شرطة دبي

دبي: «الخليج»

أكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون التميز والريادة، أن شرطة دبي حريصة جداً على إشراك المتعاملين والاستماع إلى مقترحاتهم لتصميم وتطوير الخدمات التي تقدمها للمجتمع، وخاصة فئة الشباب، الذين توليهم القيادة الرشيدة اهتماماً بالغاً في كافة القطاعات، وتأخذ بأفكارهم ورأيهم في صناعة المستقبل.

جاء ذلك خلال كلمته الترحيبية التي ألقاها في ملتقى المتعاملين الشباب الذي نظمه مجلس القيادات الشابة في شرطة دبي، في فندق «والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي»، بمشاركة وحضور أكثر من 100 من المتعاملين الشباب من مختلف الجنسيات، وأعضاء المجلس، بهدف مناقشة سبل تطوير الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع وزوار الإمارة.

ورحب اللواء العبيدلي بالمشاركين في الملتقى مشيراً إلى أن شرطة دبي مرت بمراحل عديدة، دأبت خلالها على تحقيق التطلعات المستقبلية لقيادتنا الرشيدة التي جعلت رفاهية الإنسان وخدمته هدفاً لها، فسارعت شرطة دبي إلى مواكبة التطور والنمو السريع للإمارة التي أضحت واحدة من أهم المدن العالمية، بسمعتها وريادتها ومكانتها المتقدمة، فطوّرت استراتيجيات عمل مرنة تتماشى مع التقدم المتسارع والذكي في التقنيات، وسخرت الموارد البشرية والممكنات بهدف خدمة المجتمع وتوفير الأمن والأمان له وتقديم خدمات ذكية تفوق توقعات المتعاملين، وعملت على إشراك المجتمع في تطوير ورسم مستقبل الخدمات.

من جانبها قالت المهندسة سلامة الفلاسي، رئيس مجلس القيادات الشابة بشرطة دبي: إننا اليوم في ملتقى المتعاملين الشباب الذي جاء بتوجيه من الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وبمتابعة من مساعدي القائد العام، سعداء بأن المجتمع هو الشريك الدائم لنا والأهم في رسم مستقبل الخدمات وتطويرها، فبكم وبأفكاركم ومشاركتكم نطور ونحسن ونرفع من كفاءة الخدمات، وهو هدفنا من لقاء اليوم.

وشهد الملتقى بعد استعراض الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمجتمع، جلسة عصف ذهني تضمّنت عرض 6 خدمات تقدمها شرطة دبي، وهي الأكثر طلباً من قبل شريحة الشباب، وتشمل بحث الحالة الجنائية، وخدمة ecrime، وخدمة المعثورات والمفقودات، وخدمات مركز الاتصال 901، وخدمة المخالفات المرورية، وخدمة تقديم بلاغ جنائي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام

ليبيا – قالت سعاد المراني المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا بشأن آلاف اللاجئين السودانيين المتواجدين في الكفرة، إن العدد كبير وفي ازدياد مع استمرار الأزمات في المناطق المجاورة في السودان والعائلات السودانية تأتي والاحتياجات كبيره وتتزايد بالإضافة لنوعية الخدمات التي يحتاجونها مختلفة ومعقدة مايسبب ضغط على السلطات.

المراني أشارت في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إلى أن اليونيسف مع المنظمات الدولية وعبر الشركاء تقوم بعمل مع السلطات بشكل وثيق وحثيث لتعزيز قدرات السلطات من أجل تقديم الخدمات للأسر السودانية والأطفال والوقايه من الامراض التي ممكن أن تنتشر.

وأفادت أن اليونيسف تعمل بشكل وثيق، مبينةً أن الاحتياج أكبر من قدرة المنظمات والحكومات ويتم العمل بشكل حثيث على إيجاد موارد أكثر على العمل مع السلطات وهناك مكتب في بنغازي وتواجد في الكفره في الميدان عبر موظفي اليونيسف ومن خلال الهلال الأحمر والشركاء الآخرين يتم تقديم مجموعة من الخدمات.

وتابعت “للآن وصلنا لـ 10 آلاف شخص بحزمة خدمات ومنهم 3 الاف و 500 طفل بحزمة خدمات من ناحية خدمات تغذوية وصحية وفيتامين للاطفال وحملات تطعيم لحماية الأطفال والأسر وللامهات الحوامل وتوزيع حزم نظافة عائلية وتوزيع مياه آمنة للشرب لنحميهم ونمنع حدوث كوارث وأمراض، ولدينا زيارات ميدانية لتقييم الاحتياجات ومتابعتها”.

وأضافت “نترحم على أرواح ضحايا درنة وكانت تجربه مريره وللآن الاسر والاطفال لا زالت تعاني من ويلات الكارثة، خساره الارواح والذكريات والمباني وحتى الأطفال كانت صدمه أنهم لا زالوا يعانون وترحم على أرواح المتطوعين من الجهات الاغاثية والانسانية في سبيل إنقاذ المواطنين والمعاناة مستمرة، قمنا بالكثير لكن لا زال هناك الكثير لعمله، ومن ثاني يوم كنا موجودين على الأرض والهلال الأحمر شركائنا ومن ثالث يوم قيمنا الاحتياجات وقدمنا إغاثة عاجلة وقدمنا حزمة الخدمات والتدخلات مهمة جداً”.

ولفتت إلى أنه تم تقديم لأكثر من 100 ألف شخص مساعدات انسانية و 150 الف شخص مياه آمنة ونظيفه وقمنا بطرق عدة بتوفير المياه وحفر الابار ,وإصلاح منظومات المياه وتقديم خدمات دعم نفسي للأطفال وخدمات طبية وصحية لأكثر من نصف مليون شخص والكثير منهم أطفال بالإضافة لتنظيف بعض المدارس لتستقبل الأطفال وبالذات المناطق المجاورة وترتيب 16 مدرسة مؤقتة ليحصل الأطفال على التعليم .

وأوضحت أن اليونسيف لديها خطة لمدة 4 أعوام وقد قامت بعملها مع الشركاء والسلطات بناء على تقييم الاحتياجات وجرى التوقيع على خطط عمل واتفاقية عمل مع الإدارات المعنية والخطة هي شقين، بناء القدرات وتعزيزها للشركاء والوزارات على تقديم هذه الخدمات والعمل من خلال التدريب والمساعدة في بناء منظومات تقنية والشق الآخر عبارة عن دعم الاستجابة العاجلة.

وأكدت على أن هناك الكثير من الكوارث واليونيسيف تعمل على وجودها لتقديم دعم عاجل للكوارث والطوارئ والعمل مع الشركاء في أكثر من مجال ومع الوزارات المعنية كلها.

 

مقالات مشابهة

  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين
  • "مراكز سند" تنجز 901 ألف معاملة وخدمة إلكترونية خلال 8 أشهر
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت