صدى البلد:
2024-07-08@05:51:23 GMT

عزيز مرقة: الغناء أمام الجمهور المصري كان حلما لي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

أكد الأردني عزيز مرقة، من على مسرح محكي القلعة، أنه كان يحلم بالغناء في مهرجان القلعة، أمام الجمهور المصري العظيم". 

واستقبل الجمهور، الفنان الأردني عزيز مرقة، بترحاب كبير، خلال إحيائه حفلا، ضمن فعاليات مهرجان محكي القلعة.

وحرص عزيز مرقة على أن يلقي كلمة على الحاضرين، وقال إنه يحب هذا الجمهور العظيم، وتمنى لو تجمعه به حفلات كثيرة.

استقبال حار من جمهور محكى القلعة للأردني عزيز مرقة نسمة عبد العزيز تشعل محكى القلعة بأغاني الريس متقال

ومن ناحة أخرى، أشعلت عازفة الماريمبا، الفنانة نسمة عبد العزيز، حفلها بمحكى القلعة، بأغنية الكينج محمد منير “يونس”، وتجاوب معها الجماهير، وقاموا بغنائها مع عزفها.

وحرصت ان تقدم  نسمة عبد العزيز خلال حفلها فى مهرجان محكى القلعة فقرة غناء صعيدى للريس كرم الجهيني ونجله محمود، أدى فيها أغانى الريس متقال "اتفرج ع الحلاوة".


وعلى جانب اخر قال الفنان هاني شاكر، أمير الغناء العربي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل المذاع على قناة «الحياة» إن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء هو مهرجان عظيم وعريق، ويقدم كل أنواع الفنون لمعظم طبقات وفئات الشعب المصري وهو ما يميز هذا المهرجان.

وتابع أمير الغناء العربي، نشعر بالفرحة والحب حين نلتقي جمهور مهرجان القلعة الذي ربما لم تتح له الفرصة للتواجد في حفلات دار الأوبرا المصرية، ودائما ما تكون الحفلات كاملة العدد وهذا دليل على وجود الفن داخل الإنسان المصري وأنه محب وذواق بشكل كبير، مؤكدًا أن الجمهور «بيشيل الفنانين من على الأرض شيل».

وأضاف هاني شاكر، إنه يكون سعيدا حين يلتقي الجمهور والأسر المصرية والعربية في القلعة والمهرجانات المختلفة ويتناقشون معه ويرى أن الفن الذي يقدمه حيا ويعيش مع الأجيال المختلفة.

وحول حفله غدا في الدورة 31 من مهرجان القلعة، أكد أن حضر برنامجا مختلفا للحفل، متمنيا أن يقدم كل ما يريده الجمهور ويحبه، مضيفا، «واجبي وواجب أي فنان في مهرجان القلعة إنه يرضي الجمهور ويسعده».

واختتم، «كل الشكر لقناة الحياة الحبيبة على قلبي، لأنها منبر للفن المصري تنقل كل أحداثنا الفنية من خلالها للملايين بالعالم كله» مؤكدا أنه استقبل سيلا من الرسائل بعد نقل الحياة لحفله بمهرجان القلعة العام الماضي، مضيفا أن القناة لم تقصر معنا على الإطلاق وأتمنى وجود مهرجان كل يوم وتكون معنا فيه قناة الحياة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاردنى عزيز مرقة الجمهور العظيم الجمهور المصري أشعلت الشعب المصري الغناء العربي الفنان هاني شاكر مهرجان القلعة عزیز مرقة

إقرأ أيضاً:

موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024

هاني شاكر.. يستعد الفنان هاني شاكر لإحياء حفل غنائي كبير ضمن فعاليات وأيام مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية، والتي من المفترض أن تبدأ من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل.

حفل هاني شاكر في العلمين

ويكون الجمهور على موعد مع حفل هاني شاكر ضمن حفلات مهرجان العلمين في 1 أغسطس المقبل، ومن المتوقع أن يقدم خلاله باقة من أفضل أعماله الغنائية التي طرحها مؤخرا، ونالت إعجاب قطاع كبير من الجمهور.

هاني شاكرآخر أعمال هاني شاكر

وكانت آخر أعمال هاني شاكر طرحه لأغنية هوية عربي، التي تضامن من خلالها مع القضية الفلسطينية.

وطرح هاني شاكر، مؤخرًا أحدث أغانيه بعنوان «الهوية عربي»، وذلك على جميع التطبيقات والمنصات الموسيقية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأحداث غزة، من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.

هاني شاكر

وعلى صعيد آخر طرح الفنان هاني شاكر، أغنية، بعنوان: «بلاد البخت» بتقنية الـ AI والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها، وهي من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفى شكري وتوزيع ميدو مزيكا وميكس وماستر محمد جودة، وهي ثالث أغاني أمير الغناء العربي لهذا العام بعد طرحه مؤخرًا أغنيتَي «الكبير» و«مروَّق» اللتين حققتا نسبة تفاعل كبيرة مع الجمهور في أنحاء الوطن العربي منذ طرحهما.

اقرأ أيضاً«بتمنالك كل السعادة».. هاني شاكر يهنئ نجوى كرم على زواجها

الموسيقيين تكشف لـ «الأسبوع» موقفها من اتهام هاني شاكر بالسرقة

بعد إصابته بالسرطان.. هاني شاكر يوجه رسالة لـ محمد عبده

مقالات مشابهة

  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • قبل عرضها.. قصة وأبطال مسرحية «عملوها إزاي»
  • «الكينج يفتتح الغناء».. عروض فنية ضخمة في مهرجان العلمين
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. تفاصيل مسرحية «عملوها إزاي»
  • كريم عبد العزيز «سندباد» في مهرجان العلمين.. ما قصة الشخصية الأسطورية؟
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • هاني شاكر يلتقي جمهور العلمين الجديدة.. بهذا الموعد