دشنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، مبادرة “صُنع من أجل الاستدامة” تزامنا مع عام الاستدامة، والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى القيادات الشرطية.

وتستخدم المبادرة، منهجية الاقتصاد الدائري المطبقة في القطاع الاقتصادي، لتصميم مبادرات وممارسات أمنية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية لإمارة أبوظبي.

والتقى العميد ركن أحمد علي الشحي، نائب مدير قطاع أمن المجتمع، سعادة محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال؛ حيث أطلعه على جهود مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في تطوير السيناريوهات الافتراضية.

وأوضح العميد الشحي أن مبادرة “صنع من أجل الاستدامة” تهدف إلى بناء قدرات العاملين في شرطة أبوظبي في مجال تطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري، وخصوصا في مرحلة تصميم ممارسات ومبادرات أمنية مستدامة، مشيراً إلى أن الاقتصاد الدائري يعتبر نهجا حكوميا جديدا يسعى إلى تقليل الأثر البيئي للإنتاج والاستهلاك مع تعظيم القيمة والفائدة من المواد طوال دورة حياتها.وام

 

 

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«واحد يورو» .. مبادرة السودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 

«3»

تهدف مبادرة الواحد يورو إلى جمع التبرعات من السودانيين المقيمين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب في البلاد.

التغيير_  عبد الله برير

ودشنت المبادرة نشاطها بجمع مبلغ 1 يورو شهريا من السودانيين في بفرنسا وارسال المبالغ إلى مدينة الفاشر شمال السودان كوجهة أولى لتوفير الطعام والماء كمرحلة أولية.

واقترحت مبادرة الواحد يورو وهي مبادرة إنسانية غير ربحية، بواسطة الفنانة هند الطاهر المُقيمة بفرنسا في بداية شهر مايو الماضى.

وتهدف المبادرة إلى حث المجتمع السوداني بفرنسا وكل من يرغب في الدعم، بالتبرع شهريا بمبلغ واحد يورو 1€، من أجل دعم الشعب السوداني، المتضرر من الحرب الدائرة حالياً في السودان.

البداية بالفاشر

وبعد الترشيح والتصويت، وقع الاختيار على مدينة الفاشر كوجهة أولى ترسل لها تبرعات مبادرة الواحد يورو.

وبعد فتح صناديق المبادرة المتواجدة عند المحلات التجاريه السودانية ومراكز التبرعات الأخرى فى عدد من المدن الفرنسية، ارسلت التبرعات على دفعات للفاشر بحسب صفحة المبادرة على موقع فيسبوك.

وكُتب على الصفحة الرسمية:”بدعم كريم من مبادرة الواحد يورو للسودانين بفرنسا

تم تنفيذ تكية الفاشر بواسطة مطعم الخير من أهل الخير وجبة غداء بحي أبو جربون لبعض الأسر التي نزحت من ويلات القصف العشوائي للفاشر حيث استهدفت التكية اكثر من ٢٠٠٠ اسرة”.

وأنشأت (التكية) مطعم أهل الخير لتوزيع وجبة الغذاء حيث استهدتف مركز مزرع عبد الرؤوف الذي يضم ٢٠ أسرة، ومدرسة شالا التي تضم ٤٠٠اسرة.

والاثنين الماضي تم توفير خزان ماء لمراكز إيواء مسجد أم القرى بحي المدرج بالفاشر مع التزام المبادرة بصيانة حوض المياه لمركز ايواء (البيطري) وشمل البرنامج توفير مبلغ للعلاج لبعض الجرحى.

تقول الفنانة هند عن المبادرة:طرحتها فى بداية شهر مايو للسودانيين بفرنسا، نحن عدد كبير جدا وواحد يورو من كل فرد ممكن أن يصنع المعجزات.

و أضافت: وبالفعل جمعنا مباشرة التبرعات خلال شهر يونيو، وارسلت إلى الفاشر كوجهة اولى للمبادرة والحمدلله توفر لآلاف النازحين المأكل والمشرب والدواء بفضل الواحد يورو، ما اعطانا دافعا اكبر للمواصلة.

وكشفت عن أن المبادرة مشروع كبير سيستمر طوال فترة الحرب وما بعد الحرب لأن الحوجه كبيرة جدا.

وأوضحت أنه في شهر يوليو الحالي ستكون الوجهة الثانية للمبادرة مخصصة للنازحين من سنجة وسنار والذين توجهوا نحو القضارف شرق السودان مع وجود غرف طوارئ ستباشر المساعدة من القضارف بعد تحويل التبرعات.

وتواصل هند الطاهر: واحد يورو رقم صغير ولكن هدفه عظيم وهو مساعدة اهلنا المغلوبين على امرهم، هذه المبادرة لا تتبع لاي منظمة او جهة او كيان وهي للسودان والسودانيين لا سيما المتضررين من الحرب .

تقول هند: نحن كسودانيين ستجمعنا المبادرة بشتى اختلافاتنا الفكرية والدينية والعرقية.

وتقوم المبادرة تحت شعار( واحد يورو يوحدنا من اجل وحدتنا، هي لجرحنا النازف ولكل طفل خائف، وللباحث عن اللقمة، والعطشان، عشان عيون أطفالنا ما تضوق الهزيمة. وختمت الطاهر بالقول: نطلب من كل السودانيين في فرنسا وخارج فرنسا أن يلتفوا حول المبادره ليتبنوها وتصبح عالمية التوجه في كافة انحاء العالم.

الوسومالفاشر النازحين فرنسا مبادرة واحد يورو

مقالات مشابهة

  • المشاط مصر حريصة على القيام بدور فعال ضمن مبادرة التنمية العالمية GDI
  • جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالباحة تطلق مبادرة “دمج وتمكين”
  • «واحد يورو» .. مبادرة سودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • «واحد يورو» .. مبادرة السودانيين بفرنسا لمساعدة المتضررين من الحرب 
  • وزارتا الطاقة والاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع منصة “uplink” تطلقان تحديّاً عالميّاً حول التقاط الكربون واستخدامه
  • «المهام الخاصة» بطل الجو جيتسو في «شرطة أبوظبي»
  • تدشين مبادرة “الصحة أمانة” ضمن مهرجان صيف الباحة
  • إطلاق مبادرة “منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني”
  • معالجة وتدوير النفايات الطبية
  • “هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”