بولندا تنفي اختراق مروحية تابعة لها المجال الجوي لبيلاروسيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تسجيل أكثر من 50 إصابة بالكوليرا في الخوخة وسط مناشدات بإغاثتها

سجل مركز الإسهالات في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، أكثر من 50 حالة إصابة بالكوليرا خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع توجيه السلطة المحلية نداء استغاثة إلى المنظمات العاملة في المجال الصحي دولياً ومحلياً بشأن رفد المركز بالعاملين والعلاجات اللازمة.

وفي السياق، قال الناشط سهيل سمير بوص، على صفحته بالفيسبوك، "إن الخوخة مدينة موبوءة، والأوبئة تفتك بساكنيها وتواجه كارثة صحية وإنسانية جراء تفشي وباء الكوليرا".

الناشط سهيل نشر صورتين لمصابين بالوباء وهم يفترشون رصيف أحد المراكز الصحية نتيجة عدم توفر الكهرباء داخل المركز، علق عليهما بالقول "تأملوا في الصورتين بإمعان لتدركوا حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون في تلك المناطق، المرضى استعانوا برصيف المركز الصحي بدون فرش أو لحاف، في الأول لعدم توفر الكهرباء داخل المركز، والثاني حتى يكونوا قريبين من الطبيب أو الصحي في المركز"، مشيراً إلى أن مركز الإسهالات الوحيد في الخوخة العاصمة الإدارية لمحافظة الحديدة، عبارة عن غرفتين وغير مجهز بالشكل المطلوب.

وذكر بوص أن الخوخة تضم العشرات من مخيمات النازحين الفارين من نيران الحوثي، وانتشار المرض فيها يعني أن النازحين والمواطنين يواجهون كارثة صحية. 

وناشد بوص باسم أبناء وسكان الخوخة، كل الجهات المعنية والمنظمات العاملة في المجال الصحي بالساحل الغربي، للتدخل بتوفير العلاجات والمستلزمات، لمعالجة الحالات، والتخفيف من معاناة السكان في هذه المناطق.

وكان وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، قد اطلع مساء الأحد، على وضع الحالات المصابة بوباء الكوليرا، وسبل التدخلات الطبية المقدمة للمصابين، مثمنا دور مكتب الصحة وطاقم مركز الإسهالات والعيادات الطبية لمركز الملك سلمان في المدينة، واستجابتهم لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للمصابين.

وقال في تدوينة على منصة إكس، "وجهت نداء إغاثة إلى المنظمات العاملة في المجال الصحي (دولية ومحلية) بسرعة إرسال طاقم طبي مكون من طبيب واثنين ممرضين لرفد المركز بالعاملين ومواجهة الوباء، آملين تعاونهم للحد من تفشي الوباء.


مقالات مشابهة

  • صورة.. هكذا بدا المجال الجوي اللبناني تحسبا لهجوم إسرائيلي
  • تسجيل أكثر من 50 إصابة بالكوليرا في الخوخة وسط مناشدات بإغاثتها
  • أولمبياد باريس.. البريطاني بيدوك يتوج بذهبية اختراق الضاحية في سباقات الدراجات
  • عاجل - ماذا قال زعيم المعارضة في إسرائيل عن اختراق "سدي تيمان"؟
  • أوتشا تعقب على أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة
  • مسؤول إسرائيلي: لقاء روما لم يؤد لأي اختراق ونتنياهو أضاف شرطا جديدا
  • مصرع شخصين إثر تحطم مروحية جنوب غرب اليابان
  • سرايا القدس: استهدفنا طائرة مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
  • اختراق بيانات شخصية لرياضيين “إسرائيليين” بأولمبياد باريس
  • تفاصيل اختطاف مليشيا الحوثي عامل في المجال الإنساني ليلة زفاف ابنته في صنعاء